لهذا السبب عليك وضع قطع فحم في الثلاجة على الدوام!

يُستخدم الفحم عادةً للشواء أو لإضافة نكهة مميزة لبعض الأطباق مثل المندي المدخن. ولكن، يوجد استخدامٌ مهمٌ جدًا للفحم قد لا تعرفينه!

ias

تعاني الكثير من ربات المنزل من روائح الثلاجة الكريهة التي تفسد نكهة الأطعمة. إذا أردت أن تتخلصي من هذه المشكلة خلال وقتٍ سريعٍ جدًا، كل ما عليك فعله هو وضع قطعة فحمٍ داخل الثلاجة. وإذا كنت مترددة بتطبيق هذه الفكرة الغريبة، إليك السبب الذي سيغير رأيك.

يحتوي الفحم على عناصر كيميائية تمتص الروائح على أنواعها. ولا تؤثر هذه العناصر على سلامة الأطعمة الموجودة حول الفحم، إذ إنّها لا تطلق المواد الكيميائية في الجو. لتتخلصي من الروائح الكريهة في الثلاجة وفي الفريزر، ضعي قطعة فحمٍ في وعاءٍ على كل رف. يمكنك استخدام الفحم الخاص بالشوي، لكن إحرصي على أن يكون نظيفًا وغير مستخدم من قبل. يمكنك أيضًا سحق الفحم، لكن ضعي المسحوق في الثلاجة داخل ورقة قصديرٍ مفتوحة.

بإمكانك ترك الفحم في الثلاجة لحوالي شهرٍ، أو استبدليه بقطعٍ جديدة حين تشعرين أنّه لا يمتص الروائح الكريهة جيدًا. يمكنك استخدام هذه الحيلة للتخلص من روائح الطعام القوية خلال الطهي. ضعي وعاء فحمٍ على الطاولة أو إلى جانب الفرن لامتصاص روائح الطبخ والبهارات والقلي.

إليك أيضًا من أطيب طبخة أسهل الطرق لتنظيف الثلاجة من الداخل والخارج لتفادي ظهور الروائح الكريهة.


مواضيع ذات صلة

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

خلطة من 3 مكونات ترفع المناعة طبيعيًا خلال موسم البرد

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

طريقة تنظيف الروبيان بـ3 خطوات فقط

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

افضل العصائر الطبيعية للجسم

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية