الكينوا لخسارة الوزن: حقيقة أم شائعة؟

لا عجب في أن حبوب الكينوا أصبحت نوعاً رائجاً من الأطعمة الصحية حول العالم، فهو يشعر من يتناوله بالشبع، له نكهة مميزة تتماشى مع عدد كبير من الأطباق ويحتوي على منافع غذائية عديدة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الكينوا على عناصر غذائية قد تساعدك على خسارة الوزن لذا لا بد أن تضيفي هذه الحبوب على نظامك الغذائي شرط أن تتناوليه بكميات متوازنة!

ias

لتعرفي المزيد، تفقدي المقال التالي الذي نقدمه لك من موقع اطيب طبخة.

الكينوا والرجيم

1- الوحدات الحرارية والعناصر الغذائية:
حبوب الكينوا غنية بالوحدات الحرارية، فلا بد أن تتناوليها بكميات معتدلة لتخسري الوزن. كوب من الكينوا المطهو يحتوي على 222 وحدة حرارية أي ما يعادل 19% مان كمية الوحدات الحرارية في اليوم الواحد إذا كنت تتبعين حمية غذائية تصل إلى 1200 وحدة في اليوم الواحد.
ولكن، عند تتاول الكينوا، ستحصلين على عدد كبير من المنافع الغذائية التي تحسّن الصحة وتساعدك على خسارة الوزن، فهذه الحبوب غنية بالفيتامين "ب"، الفوسفور، الماغنيزيوم والحديد.

2- المنافع من البروتين والألياف:
كل وجبة من الكينوا تحتوي على كمية كبيرة من البروتين والمعادن التي تساعد على خسارة الوزن. فبحسب الدراسات، إذا أضفت 30 غرام من الألياف الطبيعية باليوم الواحد ستخسرين الوزن بدون أدنى شك. أما البروتين فيعدّل مستوى السكر في الدم ويساعد على حرق الوحدات الخرارية بسرعة أكبر خلال عملية الهضم.

3- نصائح تقديم هذه الحبوب لخسارة الوزن:
عند تناول الكينوا أضيفي إليها الخضار التي تفضّلينها لتحصلي على كمية كبيرة من الطعام أو الحبوب إلى جانب قطعة من ستيم اللحم أو الدجاج المشوي. جربي من موقعنا سلطة الكينوا بالباذنجان وشوربة الخضار اللذيذة بالكينوا.


مواضيع ذات صلة

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية