الكينوا لخسارة الوزن: حقيقة أم شائعة؟

لا عجب في أن حبوب الكينوا أصبحت نوعاً رائجاً من الأطعمة الصحية حول العالم، فهو يشعر من يتناوله بالشبع، له نكهة مميزة تتماشى مع عدد كبير من الأطباق ويحتوي على منافع غذائية عديدة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الكينوا على عناصر غذائية قد تساعدك على خسارة الوزن لذا لا بد أن تضيفي هذه الحبوب على نظامك الغذائي شرط أن تتناوليه بكميات متوازنة!

ias

لتعرفي المزيد، تفقدي المقال التالي الذي نقدمه لك من موقع اطيب طبخة.

الكينوا والرجيم

1- الوحدات الحرارية والعناصر الغذائية:
حبوب الكينوا غنية بالوحدات الحرارية، فلا بد أن تتناوليها بكميات معتدلة لتخسري الوزن. كوب من الكينوا المطهو يحتوي على 222 وحدة حرارية أي ما يعادل 19% مان كمية الوحدات الحرارية في اليوم الواحد إذا كنت تتبعين حمية غذائية تصل إلى 1200 وحدة في اليوم الواحد.
ولكن، عند تتاول الكينوا، ستحصلين على عدد كبير من المنافع الغذائية التي تحسّن الصحة وتساعدك على خسارة الوزن، فهذه الحبوب غنية بالفيتامين "ب"، الفوسفور، الماغنيزيوم والحديد.

2- المنافع من البروتين والألياف:
كل وجبة من الكينوا تحتوي على كمية كبيرة من البروتين والمعادن التي تساعد على خسارة الوزن. فبحسب الدراسات، إذا أضفت 30 غرام من الألياف الطبيعية باليوم الواحد ستخسرين الوزن بدون أدنى شك. أما البروتين فيعدّل مستوى السكر في الدم ويساعد على حرق الوحدات الخرارية بسرعة أكبر خلال عملية الهضم.

3- نصائح تقديم هذه الحبوب لخسارة الوزن:
عند تناول الكينوا أضيفي إليها الخضار التي تفضّلينها لتحصلي على كمية كبيرة من الطعام أو الحبوب إلى جانب قطعة من ستيم اللحم أو الدجاج المشوي. جربي من موقعنا سلطة الكينوا بالباذنجان وشوربة الخضار اللذيذة بالكينوا.


مواضيع ذات صلة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

إشتركي بنشرتنا الإخبارية