المافن والكب كيك: ما الفرق بينهما؟

يعتبر كل من الكب كيك والمافن من أشهى وصفات المطبخ الأميركي التي اجتاحت المنطقة العربية. يشبهان بعضهما بالشكل ولكن غالباً ما يكون الكب كيك أصغر حجماً من المافن. بالإضافة إلى ذلك، لكل منهما ميّزاته الخاصة ونكهته المميّزة. إكتشفيها معنا في ما يلي بالتفاصيل.

ias

1- الكب كيك:

إنّ خليط الكب كيك هو نفس خليط الكيك موزّع على حصص صغيرة ومتساوية، فغالباً ما نستخدم الدقيق المخصّص للكيك والزبدة في تحضيره. يعتبر من أشهى أنواع الحلى الغربية ويتميّز بنكهة الفانيليا أو الشوكولاتة أو الليمون الحامض… يتطلّب تحضيره خفق المكوّنات السائلة جيداً قبل إدخال المواد الجافة إليه. في معظم الأوقات، يزيّن وجه الكب كيك بالكريمة قبل تقديمه. جرّبي من موقعنا وصفات كب كيك شهية مثل كب كيك الشوكولاتة الداكنة وكب كيك بالجوز والموز.

2- المافن:

أما المافن فيمكن أن يحضّر كتحلية إذا أضيفت إليه رقائق الشوكولاتة أو الفواكه المجفّفة…، أو كمقبلات إذا أضيف إلى الخليط الجبن على أنواعه أو جامبون البقر أو الحبش… يحضّر بالدقيق المتعدّد الإستخدامات والزيت النباتي وتخفق كل المكوّنات معاً دفعة واحدة، فتحصلين على مزيج ثخين بعض الشيء يشبه مزيج الخبز. لا يتطلّب المافن أي نوع من التغليفة. إليك من موقعنا وصفات مافن شهية مثل المافن بالكرانبيري وحلى مافن الذرة.


مواضيع ذات صلة

أسهل طريقة لتنظيف شبك المواعين فوق المجلى

أفضل طريقتين لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

اشهر وصفات الحلويات الهندية

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية