المعدل الطبيعي للغدة الدرقية للحامل

يسبب الحمل تغيرات كثيرة على مستويات الهرمونات في الجسم. منها التغيير في المعدل الطبيعي للغدة الدرقية. اذا كنت تبحثين عن المعدل الطبيعي للغدة الدرقية للحامل، اكتشفيه فيما يلي!

ias

المعدل الطبيعي للغدة الدرقية للحامل:

المستوى الطبيعي لهرمون تي 4 يتراوح ما بين 5 إلى 12 مايكرو غرام لكل 100 مللتر دم . قصور الغدة الدرقية أثناء الحمل غير شائع. مع ذلك، فلا يمكن التغاضي عن بعض التغيرات الهرمونية خلال الحمل، والتي قد ينتج عنها التعب وزيادة الوزن. إذا تُركت هذه التغيرات دون علاج، فإن قصور الغدة الدرقية لدى المرأة الحامل قد يشكل خطرًا على كل من الأم والطفل، وذلك لأن هرمونات الغدة الدرقية للمرأة الحامل تعتبر ضرورية ليس فقط لها ولكن أيضًا لنمو جنينها. يمكن أن تصاب النساء الحوامل المصابات بقصور الغدة الدرقية غير المنضبط بارتفاع ضغط الدم وفقر الدم وألم العضلات وضعفها. ويمكن أن يسبب هذا القصور أيضًا خطر متزايد للإجهاض والولادة المبكرة.

ما هي أعراض قصور الغدة الدرقية؟

قد تشمل أعراض قصور الغدة الدرقية ما يلي: 

  • التعب
  • الكآبة
  • زيادة الوزن
  • الشعور بالبرد
  • جفاف الجلد والشعر

هذه الأعراض لا تظهر فقط في حال قصور الغدة الدرقية. في الواقع، بعضها شائع عند النساء الحوامل. لذلك يمكن أن يكشف اختبار الدم ما إذا كانت الأعراض ناتجة عن قصور الغدة الدرقية.

علاج قصور الغدة الدرقية خلال فترة الحمل:

إذا تلقيت تشخيصًا لقصور الغدة الدرقية أثناء حملك، فسيحتاج الامر إلى إعادة مستويات تي 4 إلى وضعها الطبيعي في أسرع وقت ممكن. بعد حوالى 30 إلى 40 يومًا من بدء العلاج، يجب إعادة اختبار وظيفة الغدة الدرقية.إضافة الى ذلك يجب إجراء اختبار الغدة الدرقية في الكثير من الأحيان أثناء الحمل، وغالباً كل 4 إلى 6 أسابيع حتى الولادة.


مواضيع ذات صلة

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية