المغنيسيوم من أهم المعادن.. كيف نحصل عليه في الطعام

المغنيسيوم من أهم المعادن.. كيف نحصل عليه في الطعام؟ اليكم من أطيب طبخة طرق طبيعية للحصول على الكمية اللازمة التي يحتاجها الجسم للمغنسيوم.

ias

عوارض نقص المعادن في الجسم قد لا تكون جلية. في الصيام وأثناء شهر رمضان معظمنا قد يشعر بالتعب أو بحالة من عدم القدرة على بذل المزيد من الجهد، هذا ما أكده تقرير نشر في موقع سابلمينتس. تابع التقرير أن المغنسيوم هو أحد أهم المعادن الصحية والمفيدة لصحة الإنسان، ويتواجد في الغذاء وعلى شكل مكملات غذائية فهو يعزز صحة الدماغ والعقل والقدرات الفكرية والادراكية، فضلا عن تعزيز عضلات الجسم والأعصاب. اليكم أكلات غنية بالمغنيسيوم لا تترددوا في تناولها.

مكونات غنية بالمغنسيوم
مكونات غنية بالمغنسيوم

أوضح التقرير أن المغنيسيوم من المعادن الهامة ويعزز صحة القلب وسلامته، فضلا عن تعزيز سلامة الجهاز العصبي للجسم بشكل كامل، يعزز هذا المعدن الطاقه فيتحكم بشكل كبير في نشاط وقوة الجسم بشكل عام.

تابع التقرير أن المغنيسيوم قد يقل تدريجيا في الصيام نتيجة عدم الاهتمام بتناول المصادر الغذائية التي تحتويه خلال وجبتي الإفطار والسحور، ويمكن الحصول عليه بسهولة عند زيادة حصة الحبوب الكاملة في الطعام والتي تحتوي الكربوهيدرات الهامة مثل الخبز والمكرونة، وكذلك يتواجد في الكثير من أنواع الأسماك، فضلا عن الخضار التي تحتوي المياه مثل الخضار الورقية كالبقدونس والسبانخ.

تظهر أعراض انخفاض المغنيسيوم بشكل عام في الجسم في شكل ارتعاش شديد في العضلات مع صعوبات في التذكر والتفكير والإدراك،  فضلا عن مشكلات في القلب واضطرابات وخفقان شديد وارتعاش شديد في العضلات، مع صعوبات في التذكر والتفكير والإدراك فضلا عن مشكلات في القلب واضطرابات في دقاته. اليكم رمضان 2024.. نصائح سريعة لإفطار صحي.


مواضيع ذات صلة

وصفات خبز التورتيلا مبتكرة لذيذة وسهلة التحضير

أساسيات البيت من الطعام:قائمة مشتريات الطبخ الأسبوعية

الأفوكادو: رغم فوائده العديدة إلا أنه مضر لبعض الأشخاص!

هل الخيار يرفع السكر؟ فوائد مذهلة تجعله من أفضل الخضار الصحية

الأفوكادو: فوائد صحية لا تجدونها في مكون أخر

البطاطس المسلوقة تسمّن الأرداف إحذروا الإفراط في تناولها!

ترتيب صحن الفواكه خطوات ونصائح مناسبة للحفلات

الفيتامينات المتوفرة في البطيخ والشمام: هل هي نفسها؟

أعراض القولون العصبي والهضمي واحدة أم هناك فرق بينهما؟

أضرار اللوز الاخضر هل هي خطيرة؟ وما هي آثاره الجانبية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية