5 وصفات قهوة عربية مميزة من كل بلدٍ!

تتميز القهوة العربية بنكهتها القوية، وتختلف طريقة تحضيرها من بلدٍ إلى آخر. تدخل التوابل والبهارات فيها، ما يجعل من كل فنجانٍ تجربة إستثنائية تفرح القلب. إليك من أطيب طبخة وصفات قهوة من مختلف البلدان العربية وطريقة تقديمها المناسبة.

ias

1 القهوة العربية الاماراتية

تستخدم هذه الوصفة القهوة الخضراء المطحونة بالإضافة إلى الحبهان والزعفران. قدّمي القهوة الإماراتية مع كيك الشوكولاته لنكهةٍ حلوة تسمح لك بالإستمتاع أكثر بفنجانك.

2 القهوة العربية النجدية

ننتقل إلى المطبخ السعودي مع القهوة النجدية المميزة بنكهة القرنفل والزعفران. عدّلي كمية الكوفي ميت بحسب رغبتك. قدميها إلى جانب كيكة البرتقال بهذه الوصفة السهلة.

3 القهوة العربية بخلطة القصيم

إذا كنت تحبين النكهات القوية في قهوتك، ننصحك بتحضير القهوة العربية بخلطة القصيم الغنية بالتوابل على أنواعها. يمكنك استبدال الحليب البودرة بالحليب الطازج. قدّميها إلى جانب بسكويت الرهش بوصفته السريعة على هذا الرابط.

4 قهوة يمنية بالزنجبيل

يضيف الزنجبيل نكهةً مميزة للأطباق، لكن هل تعلمين أنّه ممتازٌ أيضًا مع القهوة العربية؟ يمكنك تعديل السكر في هذه الوصفة بحسب الرغبة. حضّري معها بسكويت بالزبدة أو قدّميها مع راحة الحلقوم.

5 قهوة اللوز الحجازية

إذا لم تتذوقي قهوة اللوز حتى الآن، فلا تتأخري أكثر إذ إنّك تفوّتين عليك قهوةً رائعة! حضّريها بهذه الوصفة ويمكنك إستبدال الحبهان بأي نكهةٍ عربية تفضّلينها مثل الزنجبيل والقرفة. قدّميها إلى جانب كيكة اسفنجية هشة.


مواضيع ذات صلة

السبب العلمي وراء الإدمان على المشروبات الغازية

أطعمة تعزز صحة الكلى

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

كم سعرة حرارية في البامية؟

ًلماذا 90% من الناس يعتبرون السفن اب دواء؟

اكلات بالقلاية الهوائية

ماكدونالدز الإمارات تطرح 6 وجبات أرز تجريبية

الشيف السعودية آلاء الخثلان تحتفي باليوم الوطني للمملكة بوصفة "القشد" النجدية

مأكولات سعودية أصيلة تحاكي تراث الأجداد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية