إشعار

Sign Up

هل يساعد العسل فعلاً على مقاومة الفيروسات؟ اليك الاجابة

اهمية العسل لمقاومة الفيروسات

ان حماية الجسم وتقوية مناعته تعتبر في اعلى سلّم اولوياتك. من النظافة الشخصية ونظافة المحيط، النظام الغذائي وتناول بعض المكونات الطبيعية التي يمكن ان تقي من الفيروسات كلها عوامل تؤثر على الجسم. لذلك تسعين الى التركيز على بعض المكونات التي تساعدك في حماية جسمك. فهل العسل واحد من هذه المكونات التي تقي من الفيروسات؟ اليك الاجابة.

هل يساعد العسل على مقاومة الفيروسات؟

اكدت الدراسات التي بدأ فيها الطبيب المصري محمود طنطاوي، استشاري القلب والأوعية الدموية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تأثير العسل في محاربة الفيروسات. وقد بدأت الفحوصات السريرية مؤخراً لمعرفة تأثير العسل على مقاومة فيروس كوفيد- 19. اقرئي من موقعنا في هذا السياق عن طرق الوقايه من كورونا.

اما المفارقة ان طنطاوي اعلن انه لم يتمكن من السير في التجربة في مصر، في حين ان عدد من المرضى الاميركيين اقتنعوا بسهولة في المشاركة في التجربة.

كيف تتم التجربة السريرية للعسل؟

هذا وقد كشف الطبيب المصري محمود الطنطاوي تفاصيل التجربة السريرية التي سيجريها المرضى. واعلن ان كل مريض سيتناول كمية من العسل مقسمة إلى 3 جرعات يومية. ويتم احتساب الجرعة بحسب وزن كل مريض اي ان كل كيلو من وزن المريض يقابله غرام واحد من العسل الطبيعي، يعني ان المريض الذي يبلغ وزنه 100 كيلوغرام، سيتناول 100 غرام عسل يومياً على 3 جرعات متساوية لمدة 14 يوماً بشكل متواصل. ويتم بعد ذلك مقارنة النتائج بعد التجربة، بين مرضى حصلوا على الأدوية التقليدية المستخدمة والمعتمدة للعلاج، إضافة إلى العسل، وبين مجموعة أخرى من المرضى لم يحصلوا إلا على الأدوية بدون العسل.

اما المقاييس التي ستعول عليها النتائج فهي اختفاء الالتهاب وسرعة الشفاء من الحمى.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟