لماذا لا يجب أن تحتسي القهوة في الجو البارد بحسب الخبراء؟

القهوة هي المشروب المفضل لدى الكثيرات، فمعها تحلو الجلسات والأحاديث برفقة الزوج او الأصدقاء. وبالإضافة الى مذاقها اللذيذ، تنطوي القهوة على فوائد صحية كثيرة، ربما قد أصبحت على دراية بها.

ias

إليك فوائد تجهلينها للقهوة و7 طرق للإستفادة من بقايا القهوة في الركوة!

من جهة أخرى، لفتت بعض التقارير الى انّ لعادة شرب القهوة في الجوّ البارد تأثير سلبي على الفرد، فلنلقي الضوء عليه في ما يلي.

لا للقهوة في الجوّ البارد!

عندما يعصف الطقس وتتدنى درجات الحرارة لا يمكن لأي منا مقاومة كوب من القهوة الساخنة! لكن يبدو أنّ هذا الأمر لن يصب في مصلحتك في هذه الفترة بالذات!

بحسب دراسة أجراها خبراء من جامعة كورنيل، احتساء القهوة يساهم في انخفاض حرارة جسمك في الطقس البارد بعكس المشروبات الساخة الأخرى، ويعاز ذلك الى انّ القهوة غنية بمادة الكافيين المدرة للبول وفي كلّ مرة تقومين فيها بالتبول تنخفض حرارة جسمك.

وانطلاقًا من هنا ينصحك الخبراء بالإستعاضة عن كوب القهوة في الجو البارد بمشروبات تساعد أكثر على الدفء لكن احرصي الا تحتوي على كميات كبيرة من الكافيين على غرار البابونج والحليب الساخن وغيرها من المشروبات!

واحذري في سياق آخر من تناول السكريات والأطعمة الدسمة لأنها قد تمدك ببعض الحرارة في مكان ما لكنها ستجعلك تكسبين الوزن وهذا ما لا تريدينه قط!

المصدر: موقع "عائلتي"


مواضيع ذات صلة

الملح الخشن صديقكم المفضل الجديد لتنظيف الجزر

وجبات صحية بالشوفان لكبح الجوع ليلاً

مكوّن سحري لتنظيف غسالة الملابس

طريقة تنظيف البطاطس بالإسفنجة

سلق الدجاج المجمد: أمر صحي أم مضر

أسهل طريقة لزراعة الخيار بدون بذور!

بين الزبدة والسمن أيهما صحي أكثر؟

مدة شوي صدور الدجاج بالمقلاة لتضمنوا نضوجها

وصفات تساعد على زيادة الوزن

ما هي فوائد شرب الحلبة يومياً؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية