أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

ias

إستبدلي مكملات الطعام بهذه المكوّنات!

هل تتناولين المكملات الغذائية لتحصلي على الفيتامينات الضرورية لجسمك؟ نصيحتنا لك سيدتي من موقع اطيب طبخة ان تتبعي نظاماً غذائياً معتدلاً وتستبدلي الحبوب بالأطعمة والمكوّنات الطبيعية لتنعمي بحياة صحية. تابعينا في ما يلي:

بدائل مكملات الطعام

الفيتامين ب12:
للفيتامين ب12 دور مهم في جسم الإنسان فهي تحافظ على الجهاز العصبي، تجدد خلايا الدم، وتنظّم عملية الأيض. إذا لم تتناولي كمية كافية من هذه الفيتامين ستعانين من الإمساك، فقدان الشهية، فقر الدم والتعب. وقد أكّدت آخر الأبحاث أن المسنين بحاجة إلى كمية أكبر من هذه الفيتامين، لأن مع تقدم العمر يفقد الجسم قدرته على استخدام الفيتامين ب12 الموجودة في الطعام.
يمكنك إيجاد هذه الفيتامين بكمية كبيرة في اللحوم الحمراء والمحار. أما السمك، البيض، الدجاج والحليب فأيضاً تحتوي على مستوى عال من هذه الفيتامين.

الفيتامين د:
تساعد الفيتامن د على تقوية العظام من خلال تسهيل تسهيل عملية امتصاص الكالسيوم للأسنان والعظام. أثبتت آخر الدراسات أن الحصول على مستوى صحي من الفيتامين د يخفّض خطر الإصابة بمرض السرطان ويحارب الإكتئاب.
ولأن الإنسان يتشرّب الفيتامين د من أشعة الشمس، لا يمكن إيجادها إلا في بعض الأطعمة مثل السلمون، عصير البرتقال، الحليب واللبن الزبادي.

أوميغا 3:
أظهرت آخر الدراسات أن الدهون الجيدة بإمكانها تخفيض خطر الإصابة بالالتهابات، السرطان، أمراض القلب والإكتئاب.
تجدين هذه الدهون خصوصاً في الأسماك مثل السلمون، السردين والانشوفة؛ فيبعض الخضار وبخاصة السبانخ والبروكولي وبعض المكسرات مثل الجوز.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟