بديل البيض في الدايت

اذا كنت تبحثين عن بديل البيض في الدايت تعرفي من موقع اطيب طبخة على مجموعة من الخيارات البسيطة واللذيذة التي يمكنك استخدامها في وصفاتك الصحية.

ias

البيض

يشكّل البيض عنصراً أساسياً في النظام الغذائي الصحي وينصح الأطباء والأخصائيين بتناوله لاحتوائه على كمية كبيرة من البروتين الذي يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة. لكن البعض قد يعاني من الحساسية أو قد يتبع نظاماً غذائياً نباتياً لذلك نقدم في ما يلي لائحة باسهل المكونات التي يمكن استخدامها كبديل للبيض.

اللبن الزبادي

يعتبر اللبن الزبادي من أفضل بدائل البيض ويمكن استخدامه لتحضير العديد من وصفات الدايت مثل البان كيك بالشوفان أو الكريب. استخدمي 60 غرام من اللبن الزبادي بدل كلّ بيضة.

الفواكه المهروسة

تعتبر الفواكه المهروسة مثل الموز، الأفوكادو والقرع العسلي من أفضل بدائل البيض. استخدمي 65 غرام من الفواكه المهروسة بدل كلّ بيضة.

بذور الكتان أو بذور الشيا المطحونة

سواء أخترت بذور الكتان أو بذور الشيا، ستستفيدين دون شكّ من أي من هذين المكونين فهما يحتويان على نسبة عالية من الأحماض الأمينية، الأوميغا 3، الألياف والمغذيات النباتية التي يحتاج إليها الجسم. إطحني البذور بنفسك أو اشتريها مطحونة واخلطي ملعقة كبيرة منها مع 3 ملاعق كبيرة من الماء بدلاً من كلّ بيض.

زبدة مكسرات

زبدة المكسرات بأنواعها (زبدة الفول السوداني، زبدة الكاجو أو زبدة اللوز) مثالية لاستبدال البيض. استخدمي 3 ملااعق كبيرة من زبدة المكسرات بدلاً من كلّ بيضة.


مواضيع ذات صلة

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

إشتركي بنشرتنا الإخبارية