لن تصدقي أن هذه المكونات تعتبر بديلاً للزعفران!

من الصعب التفكير حتى في استبدال مكون الزعفران بمكون آخر، إذ يعتبر هذا المكون الملقب بالملكي من المكونات الفخمة الذي لا يضاهى نكهته أي مكون ثاني. أما في حال نفذت كمية الوعفران من منزلك واضطررت الى استبداله في اكلاتك وخصوصاً لدى تحضير الارز، المندي او اي طبق من البرياني، فهنالك حلول دائماً:

ias

الحل الأول:

الكركم، أنا اعتبره من المكونات المميزة في تحضير أكلاتي خصوصاً لدى تحضير الكبسة ولدى تجهيز تتبيلة الدجاج بالفرن. إذا قررت استبداله بالزعفران، فعليك مضاعفة كمية الكركم. مثلاً، إذا تضمنت الوصفة ملعقة صغيرة من الزعفران، أضيفي أربع ملاعق من الكركم لتحصلي على لون وطعم لذيذ.

بديل الزعفران في الاكل
بديل الزعفران في الاكل

الحل الثاني:

ملون الطعام، لا يحبذ استخدام ملون الطعام بالعادة بكثرة، لكن ملعقة صغيرة منه لن تحدث أي ضرر خصوصاً إذ استخدم لتلوين الارو فقط. قد يحدث أثناء العزومات أن تنفذ كمية الزعفران، ستضطرين وقتها الى استعمال القليل من ملون الطعام الاصفر لتلوين الارز. أو يمكنك تعلم كيفية تحضير ملونات طبيعية في البيت!

كما يسمى الزعفران; المكون الملكي، نظراً لفخامة الطعم واللون الذي يضيفه على الطبخات أو لثمنه المرتفع. لذا، يمكنك أن تجدي في الاسواق مكون يسمى ب" صفار الزعفران "، أقل ثمنه من الزعفران الاصلي لكنه يمنح طبخك لون وطعم مميز في حال كنت تريدين المحافظة على الوصفة والتخلي عن الكركم الذي يعتبره البعض بالنكهة الحارة نوعاً ما.


مواضيع ذات صلة

فوائد التمر للغدة الدرقية قد تغير حياتكم

أسهل وأسرع طريقة لسلق البروكولي

أفضل 3 طرق لتناول الفاصولياء في الكيتو دايت

مكوّن منزلي يضمن نظافة شفاط المطبخ بسهولة

سر نجاح خبز التورتيلا لنتيجة مثل المخابز

مدة طهي لحم الستيك بحسب درجة النضوج!

أسهل الخطوات لحفظ الثوم بدون تقشير لأطول فترة 

5 خطوات لتنظيف المطبخ بعمق

كيفية حساب السعرات الحرارية بالجرام

أسرار نجاح الدونات مثل أشهر المخابز!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية