بديل كريمة الطبخ بالقشطة

تُستخدم كريمة الطبخ لتحضير العديد من الأطباق العربية والأجنبية كالفطر المحشي، شوربة الفطر والبصل، باستا الدجاج والكريمة، شوربة القرع، بروسكيتا الجبن والفطر. تضفي كريمة الطبخ طعماً لذيذاً على المأكولات وقواماً كريمياً. بما أن كريمة الطبخ تعتبر مكوناً أساسياً في طهي تلك الأطباق ويصعب الإستغناء عنها فما العمل في حال لم تتوفر لديك؟

ias

يمكنك استبدال كريمة الطبخ بالزبادي أو بالحليب كما يمكنك تحضير كريمة الطبخ بطريقة سهلة في المنزل. إن كنت تتجنبين تناول كريمة الطبخ لتضمنها سعرات حرارية كثيرة موقع أطيب طبخة سيقدم لك طريقتين لاستخدام القشطة كبديل لها.

الطريقة الأولى: القشطة

يمكنك استخدام القشطة دون إضافة أي مكون آخر فهي تتمتع بقوام كثيف وكريمي ككريمة الطبخ لذلك تعتبر بديلاً جيداً لها كما أن القشطة لا تحتوي على سعرات كثيرة ككريمة الطبخ لذلك تعتبر أيضاً بديلاً صحياً لها. إن استبدال كريمة الطبخ بالقشطة لا يؤثر على طعم وشكل الطبق ولكن ينصح بإضافة القشطة في المرحلة الأخيرة من الطهي حتى تحصلي على نتيجة رائعة.

الطريقة الثانية: مزيج القشطة والحليب

اخلطي القشطة مع الحليب والماء حتى تحصلي على بديل كريمة الطبخ وذلك عبر مزج 3 ملاعق كبيرة من الحليب البودرة مع كوب من الماء وعلبة من القشطة حتى تتجانس المكونات.

أصبح بإمكانك الآن تحضير جميع الأطباق التي تحتوي على كريمة الطبخ حتى ولو لم تتوفر لديك هذه الأخيرة إذ أصبح لديك مجموعة من بدائل كريمة الطبخ.


مواضيع ذات صلة

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية