بديل كريمة الطبخ بالزبادي

تستخدم كريمة الطبخ في العديد من الوصفات والمأكولات كالباستا بالجبن وصينية البطاطس مثلاً. فهي كريمة مالحة ذات قوام لزج تضفي طعماً لذيذاً الى أي طبق تضاف اليه كما تعطيه شكلاً رائعاً. يمكنك شراء كريمة الطبخ جاهزة كما يمكنك تحضيرها في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة. بالرغم من طعم كريمة الطبخ الرائع إلا أن الكثير من الأشخاص يتجنبون تناولها لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

ias

هنالك الكثير من المكونات التي يمكنك استخدامها كبديل للكريمة. موقع أطيب طبخة سيقدم لك اللبن الزبادي اليوناني كي تستعمليه كبديل لكريمة الطبخ، او يمكنك طلب كريمة الطبخ او اي مكون تحتاجينه مباشرة الى منزلك:

اضغطي هنا لتسوق المكونات التي تريدينها.

اللبن الزبادي اليوناني هو بديل ممتاز وصحي لكريمة الطبخ. لا يحتوي هذا النوع من اللبن على نسب عالية من الدهون والسعرات الحرارية إنما هو غني بالبروتينات.

يمكنك استعمال اللبن الزبادي دون أي مكون آخر كبديل لكريمة كما يمكنك إضافة القليل من حليب كامل الدسم أو القليل من الماء على اللبن الزبادي اليوناني ومزج المكونات حتى تحصلي على نفس قوام كريمة الطبخ. يُنصح عند استعمال اللبن الزبادي اليوناني أن يُطهى على نار خفيفة.

بالإضافة إلى السعرات الحرارية القليلة الموجودة في اللبن الزبادي اليوناني اليك بعض الفوائد الصحية الذي يحتوي: هو يعتبر مصدراً مهماً للكالسيوم ما يساعد في نمو وتقوية العظام. اللبن الزبادي اليوناني غني ببكتيريا البروبيوتيك المفيدة للأمعاء فهي تحد من مشاكل الإمساك والإسهال. كما انه غني بفيتامين الـ B 12 المسؤول عن تكوين خلايا الدم الحمراء وأيضاً مساعدة الدماغ على القيام بوظائفه.


مواضيع ذات صلة

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

كم يستغرق هضم الطعام

وصفة بان كيك للملكة إليزابيث الثانية تعود إلى الأضواء

لائحة بأبرز الأطعمة المضادة للإلتهابات

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

الشوكولاتة السوداء: فوائدها تتعدى خسارة الوزن

أفضل الاوقات لشرب مختلف أنواع المشروبات

4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

علاج الإمساك بزيت الزيتون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية