لهذه الاسباب يسيل انفك عند تناول الطعام الحار!

هل يسيل أنفك كلما استمتعت بطبق بتغميس حبات البطاطس المقلية بالصلصة الحارة أو تناولت الناتشوز مع الهالابينو الحار؟ إليك سبب ذلك بالتفاصيل دائماً من موقع اطيب طبخة! 

ias

تأثير الاكلات الحارة على الجسم

إنها ردة فعل طبيعية على مادة كيميائية تدعى كبسائسين موجودة في معظم الأطعمة الحارة وهي المسببة لشعور الحريق في اللسان. هذه المادة الكيميائية موجودة في الفلفل. تكون النكهة أقوى على الأطراف التي تحمل البذور داخل الفلفل وعلى الأماكن المنخفضة لكل حبة.

هذه المادة تمنع عدد كبير من الحيوانات من الاقتراب من هذه الفاكهة وتناولها. بالإضافة إلك، إنها تعمل كمضاد للفطريات لحماية الفاكهة أكثر. الكبسائسين هو زيت لا لون لهيمكن إيجاده في مكوّنات كثيرة مثل الخردل، الفجل والواسابي.

لا تعمل هذه المادة على حرق اللسان فحسب بل تؤثّر على الأغشية المخاطية داخل الأنف، فتحث هذا الأخير على انتاج كمية أكبر من المخاط لحماية آلية الجهاز التنفسي ليتجنّب اي ضرر قد تتسببه له هذه المادة الحارقة.

لهذا السبب نفسه تشعرين أيضاً ان عيونك تدمع عند تناول الأطباق الحارة. فبإمكان الكبسائسين ان تزعج الأغشية في عينيك، فتتسبب بدموع لتمسح اي مكوّنات غريبة من ان تصيبها بالضرر.

لا يقتصر مفعول هذه المادة على الأنف والعيون فحسب بل على كل الجهاز الهضمي وبخاصة الأمعاء ولذلك تشعرين برغبة كبيرة بالدخول إلى الحمام مباشرةً بعد تناول الأطباق الغنية بالحار.


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

طريقة تنظيف الروبيان بـ3 خطوات فقط

افضل العصائر الطبيعية للجسم

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية