اشهى تتبيلات الشيش طاووق في متناول يديك!

تبحثين عن تتبيلة شيش طاووق للشوي على الفحم؟ تفقدي من موقع اطيب طبخة اشهى 3 تتبيلات تحضرين بها هذا الطيق التقليدي. الكل سيرغب بمعرفة سر التتبيلة!

ias

تتبيلة بيضاء باللبن الزبادي

إن هذه التتبيلة سهلة التحضير ولا تتطلب سوى 4 مكونات! في الخلاط، ضعي كوبين من اللبن الزبادي العادي، 8 فصوص من الثوم، عصير حبة ليمون حامض، ملح وفلفل أسود. أخلطي المكونات حتى تتداخل ثمّ انقعي قطع الدجاج بالتتبيلة لليلة كاملة قبل الشوي.

تتبيلة حمراء بمعجون الطماطم

في حين أن البعض قد يحب التتبيلة البيضاء للشيش طاووق، قد يفضل البعض الآخر التتبيلة الحمراء. إذا كنت من محبي التتبيلة الحمراء للشيش طاووق، جربي هذه الوصفة! في خلاط ، ضعي 3 فصوص من الثوم، عصير حبة ليمون حامض، ربع كوب من زيت الزيتون، 170 غرام من معجون الطماطم، 3 ملاعق كبيرة من السماق وكوب من اللبن الزبادي واخلطي حتى تحصلي على مزيج متجانس. نكّهي بالملح والفلفل الأسود ثمّ انقعي الشيش طاووق لليلة كاملة واشويه في اليوم التالي.

تتبيلة حارّة

هذه الوصفة حارة جداً لكن مذاقها شهي ولن تترددي في طلبها مراراً وتكراراً. ضعي 5 أكواب من لبن الزبادي، كوبين من الكاتشاب، ربع ملعقة كبيرة من معجون الفلفل الحارّ، ثلث كوب من الزيت النباتي، كوب من فصوص الثوم و4 ملاعق صغيرة من الفلفل الأحمر في الخلاط. نكّهي بالملح والفلفل الأسود ثمّ اخلطي المكونات حتى تتداخل. إنقعي الشيش طاووق لليلة كاملة ثمّ اشووي في اليوم التالي.


مواضيع ذات صلة

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية