تجنبي هذه المأكولات بعد الثلاثين!

يقال أن المرأة تزداد جمالاً وأنوثة بعد تجاوزها سن الثلاثين ولكن في هذا العمر بالذات تتراجع معدلات عملية الأيض أو التمثيل االغذائي ما يؤدي إلى تباطئ في حرق الوحدات الحرارية واكتساب الوزن الزائد. لذلك حضرنا لك سيدتي من موقع أطيب طبخة لائحة بالمأكولات التي يجدر بك أن تتجنبيها بعد سن الثلاثين للمحافظة على صحتك من دون زيادة وزنك، فما هي؟

ias

1- المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على كمية كبيرة من السكر وملونات غذائية كيمائية تسبب العديد من الأمراض، تجنبيها قدر الامكان عند تناول الطعام وجربي استبدالها بالعصائر الطبيعية مثل ليموناضة بالشاي الأخضر لايت.

2- الحلويات للفطور

إذا كنت تعتقدين أن تناول الحلويات للفطور سيزيد من نشاطك فأنت مخطئة! إن تناول الحلويات صباحاً يؤدي إلى تكدس السكر في جسمك! تناولي البيض للفطور الصباحي فهو قليل الوحدات الحرارية ومشبع! جربي معنا بيض عيون بالتوست.

3- البسكويت والسكاكر

هل تفتشين عن وجبات خفيفة لتناولها في حال شعرت بالجوع بين الغداء والعشاء؟ ابتعدي عن البسكويت والسكاكر فهي تحتوي على الكثير من الوحدات الحرارية والدهون! استبدليها بـ سلطة فواكه لذيذة من دون إضافة السكر!

4- صلصة الصويا

إن صلصة الصويا غنية بأملاح لصوديوم ما يؤدي إلى الجفاف في جسمك والجفاف يجعلك تبدين أكبر سناً! تجنبيها وتأكدي أنك تشربين حتى ليترين من الماء يومياً!

5- الزبادي بالفواكه

صحيح أن الزبادي غني بالفوائد! ولكن ليس عند شرائه بنكهة الفواكه لأنه يصبح يحتوي على كمية كبيرة من السكر، الأمر الذي يكسب وزناً زائداً من جهة ويسرع من ظهور تجاعيد البشرة من جهة ثانية!


مواضيع ذات صلة

طريقة التخلص من النمل بالملح في المطبخ

د

سرّ بطاطس برجر كينج المقرمشة لتحصلوا على النتيجة نفسها في المنزل

فوائد عصير البرتقال الصحية للجسم

مزايا وعيوب البوتاجاز الكهربائي

هل الرجيم من دون نشويات صحي؟

افكار سناك صحي للدايت سهلة التحضير

فوائد بذور الكرفس الصحية للجسم

حلويات صحية بدون سكر يمكن تحضيرها في ساعة أو أقلّ

أفكار مشروبات ساخنة للشتاء

إشتركي بنشرتنا الإخبارية