تخلصي من روائح الأواني البلاستيكية بهذه الطرق!

هل تعانين من روائح كريهة وأوساخ مُتربصة في العلب والأواني البلاستيكية؟ تفقدي حلول موقع أطيب طبخة لتتعلمي كيفية التخلص من مشاكل الأوساخ والروائح باستعمال مكونات المطبخ. 

ias

1- الخلّ والماء:

على الرغم من أن رائحة الخلّ قوية إلا أنه يعتبر مكوناً فعالاً في التخلص من الروائح الكريهة. إنقعي العلب والأواني بالخلّ والماء الدافئ لليلة كاملة، لكن احرصي على غسلها في اليوم التالي بالماء والصابون. يمكنك إضافة القليل من الأرز الذي يساعد على قتل البكتيريا أيضاً! 

2- البايكنغ صودا:

لا تقتصر مشاكلك على الروائح فقط، فالأوساخ المُترسخة في هذه الأواني والعلب تولّد بكتيريا سامة. أعدّي مزيج من البايكنغ صودا والماء ثم وزّعيه في جميع العلب واتركيه لحوالى 45 دقيقة، ستحصلين على نتيجة مذهلة. تفقدي نظافة مطبخك من خلال أسئلة تجيبين عليها، اضغطي هنافقط!

3- ورق الجرائد:

يُستعمل ورق الجرائد القديم في بعض أعمال المنزل، إذ ان استعمالاته في المطبخ قد تفوق تصوراتك وخيالك! وزّعي هذه الأوراق القديمة في الأغراض البلاسكيتية ثم اتركيها لأكثر من 5 ساعات على الأقل حتى تمتصّ الروائح الكريهة.

4- الليمون الحامض:

يشتهر مكون الليمون حامض في التخلص من زفرة الدواجن، اللحوم وحتى روائح السمك. إبشري ليمون حامض، افركي العلب والأواني باللّب ثم انقعيها لحوالى ليلة كاملة بالقشور المبشورة والماء. إضغطي هنا وتعرفي على استخدامات الليمون في تنظيفات أخرى في البيت!


مواضيع ذات صلة

وصفة بان كيك للملكة إليزابيث الثانية تعود إلى الأضواء

متبعي الكيتو دايت، انتبهوا لهذه المأكولات فهي تحتوي السكر

لائحة بأبرز الأطعمة المضادة للإلتهابات

هل تناول الطعام بعد الرياضة يزيد الوزن؟

ما الذي يحدث للجسم عندما نتناول فقط المشروبات الغازية؟

أسرار لا يعرفها إلّا الخبّازين المحترفين!

4 أكواب من الشاي يومياً تحمي من السكري، بحسب علماء صينيين

الشوكولاتة السوداء: فوائدها تتعدى خسارة الوزن

كم يستغرق هضم الطعام

كميات السعرات الحرارية في البطاطس بحسب طريقة الطهي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية