اتبعي هذه الخطوات لتعقيم البرطمانات

لا شيء يضاهي كل ما هو محضر منزلياً في المذاق والجودة من مخللات، صلصة طماطم ومربى. ولكن لإتمام هذه المهمة بنجاح لا بد أن يتوفر لديك برطمانات نظيفة ومعقمة حتى لا تفسد مكوناتك وتدوم لأطول مدة ممكنة. يعرفك موقع أطيب طبخة على أفضل طريقة لتعقيم البرطمانات بخطوات سهلة!

ias

1- قبل التنظيف  لا ترمي البرطمانات الحافظة للأطعمة الجاهزة، فهي مثالية لحفظ الأطعمة، على أن تكون زجاجية وأغطيتها ضاغطة غير بلاستيكية. في حال لم تتوفر لديك، يمكنك أن تشتري البرطمانات الزجاجية من السوق؛ احصلي على تلك التي تأتي مع حلقات مطاطية وأغطية زجاجية لأفضل النتائج عند حفظ الأطعمة.

2- حمي الفرن  حمي الفرن على حرارة 120 درجة مئوية وتابعي الخطوات اللاحقة!

3- اغسلي البرطمانات  انقعي البرطمانات مع الأغطية في ماء ساخن مع القليل من سائل الجلي وأزيلي الملصقات عنها إذا كانت حافظة للأطعمة الجاهزة. اغسليها من خلال فركها جيداً بالإسفنجة ثم اشطفيها. إذا توفرت لديك حلقات مطاطية فاغسليها ثم ضعيها في قدر من الماء المغلي لبضع دقائق حتى تتخلصي من الأوساخ والجراثيم المتراكمة.

4- أدخلي البرطمانات إلى الفرن  لا تجففي البرطمانات بقطعة قماش، صفيها داخل صينية فرن مع أغطيتها إذا كانت زجاجية، وأدخليها إلى الفرن المحمى مسبقاً حتى تجف بالكامل.

والآن بما أنك انتهيت وأصبح لديك برطمانات جاهزة ما رأيك أن تتعرفي على طريقة تعليب الطماطم في المنزل أو أن تحضري مخلل الخيار ومربى التوت الاحمر؟


مواضيع ذات صلة

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

انواع المربى أشهر الوصفات

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية