تناول هذه الفاكهة مرتين في اليوم يكفي لضمان احتياجاتنا من فيتامين سي!

تناول هذه الفاكهة مرتين في اليوم يكفي لضمان احتياجاتنا من فيتامين سي! إكتشفوا ما هو هذا النوع المفيد جدًا لصحتكم وأدرجوه ضمن نظامكم الغذائي.

ias

يعتبر فيتامين سي من الفيتامينات الأساسية للجسم لأنها تعيد له طاقته . كشفت دراسة حديثة أن تناول اثنتين من نوع معيّن من الفاكهة يمكن أن يكون كافيًا للجسم لتلبية حاجاته من هذا النوع من الفيتامين.

ما هو هذا النوع؟

تناول هذه الفاكهة مرتين في اليوم يكفي لضمان احتيجاتنا من فيتامين سي!

للحصول على الجرعة المثالية من فيتامين سي، غالبًا ما نلجأ إلى البرتقال أو الليمون. لكن اكتشافًا جديدًا يضع ثمرة أخرى في المقدمة. فقد كشفت دراسة حديثة أجراها معهد أبحاث النبات والتغذية في نيوزيلندا أن تناول حبتين من الكيوي الأصفر يوميًا لمدة 6 أسابيع يزيد من تناول حمض الأسكوربيك بمقدار 150 ملغ يوميًا. وهذه المساهمة الطبيعية كافية لتغطية احتياجاتنا اليومية دون اللجوء إلى المكملات الغذائية. يؤكد ماكسيم ميسيغيه، اختصاصي التغذية في مجلة توب سنتيه أنه: ” أن إضافة حبتي كيوي إلى قائمة مأكولاتكم اليومية كل صباح يعد ضمانًا قويًا، تحتوي هذه الفاكهة على 80 ملغم/100 جرام من فيتامين سي، وهو بالضبط ما نحتاجه!”

لما نحتاج إلى فيتامين سي؟

يعمل فيتامين سي كمضاد قوي للأكسدة، إذ يحمي الخلايا من الجذور الحرة. وهو ضروري لتخليق الكولاجين، وتعزيز صحة الجلد والعظام والأوعية الدموية. ومن خلال تقوية جهاز المناعة، فهو يساهم في الدفاع ضد الالتهابات. كما يعمل فيتامين سي على تحسين امتصاص الحديد، وهو أمر ضروري لتكوين خلايا الدم الحمراء. وتشير بعض الدراسات أيضًا إلى دوره الوقائي ضد أمراض القلب والأوعية الدموية والحفاظ على صحة العين، لذلك من الضروري تناوله يومياً.

فوائد إضافية للكيوي الأصفر:

إضافة إلى غناها بفيتامين سي، يشكل الكيوي الأصفر مصدرًا غنيًا للألياف الغذائية، مما يعزز صحة الجهاز الهضمي عن طريق تحسين العبور المعوي. وأظهرت دراسة نيوزيلندية سابقة أن فاكهة الكيوي الصفراء تحتوي على إنزيم الأكتينيدين الذي يعزز ويسرع هضم البروتينات الحيوانية الموجودة في اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان.


مواضيع ذات صلة

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

وداعاً للنمل: إكتشفوا هذه الخدعة بمكونات بسيطة لإبعاد هذه الحشرات المزعجة!

لا تقوموا بشوي الدجاج دون القيام بهذه الخطوة أولًا!

حضّروا بـ10 دقائق فقط ألذ وصفة بالكوسا بدون قلي!

أفضل طريقة لسلق عرانيس الذرة

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

أفضل 5 بدائل لخردل ديجون موجودة دائمًا في خزانتكم!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية