تنظيف المطبخ وترتيبه

مظهر المطبخ النظيف يؤثر على منزلك بالكامل. إضافةً الى المظهر فإن نظافة المطبخ يمكن أن يكون له تأثير على صحة جميع أفراد الاسرة. إكتشفي فيما يلي الطريقة الصحيحة لتنظيف المطبخ وترتيبه.

ias

تنظيف المطبخ وترتيبه:

  • الخطوة الاولى: إعتمدي روتين يومي يوفر عليك الكثير من الارهاق. هذا يعني أنه عليك إعتماد توقيت معين لتنظيف كل زاوية من زوايا المطبخ. مثلاً يجب مسح الاسطح التي تُستخدم لتحضير الطعام وتناول الطعام مرة في اليوم على الاقل. في المقابل يمكن تنظيف الاسطح والادوات الكهربائية التي لا تستخدم بشكل يومي مرة كل أسبوعين. التنظيف اليومي يجب أن يتضمن غسل الاطباق، تنظيف الارضيات، تنظيف أي إنسكابات عند حدوثها وإفراغ القمامة.
  • الخطوة الثانية: تنظيف غسالة الاطباق. عليك الحرص على الاعتناء جيداً بغسالة الاطباق للمحافظة على أدائها الجيد. تخلصي من الشحوم والترسبات الكلسية التي يمكن أن تؤثر على جودة دورة الغسيل.
  • الخطوة الثالثة: تنظيف الفرن. بسبب إستخدامه الدائم يمكن أن تتراكم داخل الفرن الخاص بك الكثير من بقايا الاطعمة بالاضافة الى إنسكابات الزيوت والشحوم. إعتمدي الطرق الصحيحة لتنظيف الفرن مرة في الشهر على الاقل وإعادته وكأنه جديد تماماً.
  • الخطوة الرابعة: تنظيف وترتيب الثلاجة والفريزر وخزانة المؤن. تضمن هذه الخطوات إبقاء كل شيء في مطبخك منظم ونظيف تماماً. قسمي المأكولات بين ما ينتمي الى الثلاجة أو الفريزر أو الخزانة، وتخلصي من الاطعمة القديمة لضمان نظافة ثلاجتك. نظفي رفوف الثلاجة والفريزر والخزانة بإنتظام للتأكد من إبعاد البكتيريا تماماً عن مطبخك.
  • الخطوة الخامسة: إجعلي رائحة مطبخك مميزة. إستخدمي الخلطات بالمكونات الطبيعية لجعل رائحة مطبخك مميزة بعد الانتهاء من عملية تنظيفه.


مواضيع ذات صلة

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

هل البصل يزيد الوزن؟

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

أهمية الفوسفور للجسم وابرز المكونات التي تتضمنه

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

كم سعره حرارية في صحن بطاطس مقلية؟

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

الثوم لالتهاب الحلق

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية