خطوة بسيطة تضمن نظافة الميكرويف من الداخل

اليكم خطوة بسيطة تضمن نظافة الميكرويف من الداخل. أصبحت الميكرويف من الضروريات خاصةً في زمن السرعة. يتم استخدام الميكرويف لتحضير أو تسخين العديد من المأكولات والاطباق.

ias

ان تسخين المأكولات في الميكرويف قد يترك بعض الترسبات والدهون اذ لدى تسخين المأكولات قد تتطاير الزيوت، القليل من المأكولات والسوائل.

بمكونين فقط لا غير

في حال كان هناك بعض الدهون أو البقع الصعبة التي لا يمكن التخلص منها بسهولة داخل الميكرويف خطوتين فقط ننصحكم ان تطبقوها. في وعاء زجاجي مقاوم للحرارة نضع كوب من الماء ونصف كوب من الخل. ندخل الخليط إلى الميكرويف ونضغط زر التشغيل لحوالي دقيقة ثم بواسطة اسفنجة الجلي وسائل الجلي نقوم بتنظيف الميكرويف ومن ثم نتخلص من الصابون بواسطة قطعة من الميكروفيبر مبللة بالماء.

مأكولات تُحضر في الميكرويف

غالبًا ما يتم استخدام الميكرويف لتسخين المأكولات ولكن بعض المأكولات يمكن تحضيرها في الميكرويف دون استخدام الغاز أبرزها:

  • البوب كورن: ان البوب كورن من المقبلات الصحية التي ينصح بتناولها. ليس من الضروري تحضير البوب كورن على الغاز اذ يمكن تحضير الفشار بواسطة الميكرويف. في كيس من الورق نضع البوب كورن مع القليل من الزيت ثم نغلق الكيس جيدًا وندخله الميكرويف لحوالي 3 دقائق.
  • البطاطس المسلوقة: سلق البطاطس لا يشترط وضعها بالماء في قدر على الغاز اذ يمكن تحضير البطاطس بالميكرويف بخطوات سهلة وبسيطة وبأقل من 8 دقائق.
  • سوفليه الميكرويف: ان السوفليه من الحلويات سهلة التحضير والشهية لا داعي لاستخدام الفرن لتحضير حلى السوفليه بل يمكن تحضير السوفليه في الميكرويف بأقل من دقيقة.
  • البيض المسلوق: من الممكن أيضًا سلق البيض بواسطة الميكرويف دون استخدام الغاز.
  • تجفيف الخضار: وجهة جديدة لاستخدام الميكرويف وهي تجفيف الخضار الورقية اذ غالبًا ما تأخذ الخضار الورقية وقتًا لا بأس به لتجفيفها أما الميكرويف فيساعدنا على الحصول على خضار ورقية مجففة خلال أقل من دقيقة.


مواضيع ذات صلة

في اليوم العالمي للبيتزا: 5 أسرار تضمن حصولكم على عجينة مثالية!

مدة صلاحية الطعام المطبوخ خارج الثلاجة

ما هي الأمراض التي يعالجها شرب الماء الساخن على الريق؟

طريقة عمل حلويات سهلة وبسيطة

 فوائد الشمندر في تقوية العضلات قبل التمارين

مدة حفظ الشكشوكة في الثلاجة

هل تناول مشروب ريد بول يعادل شرب القهوة؟

الصيام المتقطع غير مفيد لفقدان الوزن :إليكم الاسباب

حيلة ذكية لحفظ المخللات من العفن

أهمّ فوائد شرب الكمون والليمون قبل النوم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية