اكتشفي الطريقة الصحيحة لتنظيف حاوية البيض!

يعتبر تبضع السوبرماركت من المهام الأسبوعية الأساسية التي عليك القيام بها، خلالها تقومين بشراء العديد من المأكولات والأطعمة بكميات كبيرة، منها البيض الذي يأتي بعلب مختلفة. لتتمكني من استهلاكها لأطول مدة ممكنة، اتبعي الطريقة الصحيحة لحفظ البيض في الثلاجة وحافظي على جودته لتطبيقه في وصفة سلطة البيض أو أي وصفة أخرى.

ias

تحتوي كل ثلاجة على حاوية بيض بلاستيكية تساعد على حفظ البيض بسهولة وبطريقة متباعدة لتمنع تكسّرها. اليك طريقة تنظيف حاوية البيض السهلة والسريعة.

من المهم جداً تنظيف حاوية البيض قدر الإمكان لمنع تكاثر البكتيريا والحفاظ على صحتها أو في حال انكسار حبة البيض من دون قصد الأمر الذي يدفعك الى ضرورة التخلص منها على الفور لمنع انتشار الرائحة وتأثيرها على طعم ورائحة المأكولات الأخرى.

في البداية، ضعي حبات البيض في وعاء آخر واحفظيها في الثلاجة خلال تنظيف حاويتها المخصصة، ضعي حاوية البيض في وعاء كبير واغمريها بالمياه الدافئة لقتل البكتيريا بالكامل. رشي الملح الخشن خاصة وانقعيها لدقائق عديدة. استعملي فرشاة الأسنان لفرك الأماكن التي يصعب عليك الوصول إليها ثم أضيفي القليل من الصابون السائل و اغسليها بالمياه.
 احرصي على تجفيفها جيّداً باستعمال فوطة مطبخ نظيفة قبل اعادة البيض إليها لسببين. الأول لأن رطوبة المياه والبيض يؤديان الى ظهور رائحة كريهة، والثاني لتفادي التصاق قشرة حبة البيض بسطح الحاوية التي لا تزال رطبة مما يؤدي الى تكسّرها.


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية