جففي الحبق بهذه الخطوات!

إذا كنت من محبي مذاق الحبق في أطباقك، سنعرفك اليوم من أطيب طبخة كيفية تجفيفه لتبقيه في متناول يدك على مدار السنة. اتبعي هذه الخطوات لتحصلي على نتائج مثالية! 





ias

1- اقطفي الحبق

تزهر نبتة الحبق حين يكتمل نموها ولكن في هذه المرحلة بالذات تخسر الزيوت الأساسية التي تعطيها الطعم المميز. لذا، اقطفي الحبق من جذوعه قبل أن يزهر حين تكون كمية الزيوت في أوجها. من المفضل قطفه في الصباح بعد سقيه بحوالي ساعتين حتى يجف الماء عن الأوراق. إتبعي هذه الخطوة إذا كنت تريدين تحضير صلصة البيستو.

2- ورقيه

ورقي الحبق مع الحرص بعدم إزالة العنق ثم اغسليه جيداً تحت الماء البارد، هذه الخطوة مهمة جداً للتخلص من الأوساخ والمواد الكيمائية العالقة على الأوراق. مديها في صينية على محارم ورقية وجففيها من خلال التربيت عليها بلطف بواسطة محرمة ورقية أخرى. احرصي القيام بهذه الخطوة حتى لا تفسد الأوراق ويتشكل العفن عليها.

3- اجمعي الاوراق

اجمعي الاوراق من عنقها بواسطة ربطة صغيرة واتركي طرف الربطة متدلياً لتتمكني من تعليق كل باقة. اصنعي العديد من الباقات بحسب كمية الحبق التي تجففيها. علقيها في مكان جاف ومشمس ذات حرارة معتدلة لتجف الاوراق بأسرع وقت ممكن. اختاري المكان بعناية بعيداً عن الحشرات.

4- جففي الحبق حتى اسبوعين

يصبح الحبق جافاً حين يصبح لونه داكناً، أي بعد حوالي أسبوعين. المسي الأوراق لتتأكدي أنها جفت بالكامل وفي حال كانت لا تزال رطبة، اتركيها لأسبوع إضافي. يمكنك أن تجففي أوراق الحبق في فرن محمى لمدة 20 دقيقة.

5- اسحقي الأوراق باصابعك

في حال كانت الاوراق جافة بالكامل، فكيها وضعيها في وعاء عميق واسحقيها بأصابعك. يمكنك استخدام المطحنة حتى تصبح ناعمة. ضعيها في برطمان واستخدميها لتنكيه لحم ضأن محمر بالأعشاب أو معكرونة الكانيلوني بالجبن.


مواضيع ذات صلة

6 طرق ستجعل الماك أند تشيز صحية أكثر!

أيهما أفضل الحليب البقري أم الجاموسي؟

تجربتي مع الامتناع عن الجلوتين كانت ناجحة وخلّصتني من انتفاخ البطن والألم الشديد

حيلة واحدة تساعدكم على استخدام الكوكيز المحروقة

أبرز علامات فساد اللحم في الفريزر والطريقة الصحيحة لتخزينها

أطعمة يجب تجنبها عند الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية

هل اللوز يرفع السكر في الدم؟ دراسات تكشف حقائق مهمّة!

أطعمة لا يجب أن تتناولوها مع البرتقال أبداً!

أفضل درجة تبريد الفريزر للمحافظة على طعامكم طازجاً لفترة أطول

قبل أن تتعفن إليكم طريقة حفظ التوت والفراولة في الثلاجة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية