جولة على أبرز ما حدث في معرض Gulfood 2023

نتعرف في ما يلي على جولة على أبرز ما حدث في معرض Gulfood 2023 الذي شدّد مثل السنوات السابقة على التنوّع في الإبتكار والتغيير في عالم الطعام خاصة من قبل عشاق الطبق ومتذوقي الأكل.

ias

يواصل معرض Gulfood في سنته الـ28 جمع أكثر من 5000 شركة من أكثر من 120 دولة حول العالم تعنى بالطعام والمشروبات تحت سقف واحد كنوع من الإنطلاقة نحو قوة عالمية ذات تأثير على الإستيراد والتصدير حول العالم.

الحدث الأول: 25 سنة من العلاقات بين المجلس النرويجي للمأكولات البحرية والإمارات

شارك المجلس النرويجي للمأكولات البحرية في معرض Gulfood 2023 واحتفل بمرور 25 عام على تصديره المأكولات البحرية إلى الإمارات كما شدّد على سعيه لوضع أسس للإزدهار والنجاح والتوسّع في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الحدث الثاني: إلقاء الضوء الدخن والعسل والحنطة السوداء والعدس لتشجيع تناول وجبات خفيفة صحية

تتميز النسخة الثامنة والعشرون من معرض Gulfood الدولي للأغذية والمشروبات بالوجبات الخفيفة والمشروبات الصحية. وقد عرضت شركة الوجبات الهندية Eatopia فطائر بف مصنوعة من الحبوب ومنتج Honey Jam الذي بإمكانه أن يحلّ مكان السكر المكرر بالعسل. بالإضافة إلى ذلك، عرضت شركة Ghodawat Consumer مجموعة من الوجبات الخفيفة مصنوعة من سبعة أنواع من العدس ومشروب طاقة يناسب احتياجات المستهلكين كافة. أيضاً، قدّمت شركة Nature’s Own Factory مجموعة من المشروبات المصنوعة من الحنطة السوداء ومعجون الشوكولاتة بنكهات جوز الهند والقهوة.

الحدث الثالث: اتفاقية تعاون بين مجموعة Lulu الهايبرماركت ووكالة Apeda

وقّعت مجموعة Lulu الهايبرماركت ووكالة تطوير صادرات المنتجات الزراعية والمصنعة الهندية Apeda اتفاقية لتعزيز صادرات الحبوب الدقيقة من الهند إلى الإمارات العربية المتحدة. تأتي هذه الاتفاقية التي تمّت بحضور السفير الهندي في الإمارات في إطار تعزيز العلاقات التجارية بين الهند والإمارات ومن المتوقع أن تعزز صادرات الحبوب الدقيقة من الهند إلى الإمارات وتساعد على تحقيق هدف Apeda لتحقيق صادرات بقيمة 100 مليون دولار بحلول عام 2025.

الحدث الرابع: “دبي SME”، تتعاون مع صندوق خليفة لتنمية المشاريع الصغيرة

شاركت “دبي SME” لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة مع صندوق خليفة لتنمية المشاريع الصغيرة في Gulfood بهدف إلقاء الضوء على ريادة الأعمال في دبي، مع التركيز على قطاع الطعام والمشروبات. ويمنح المعرض الفرصة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة للتواصل مع بائعين دوليين وتسويق منتجاتهم، والتوسع في أسواق جديدة لتطوير أعمالهم بحسب عبد الباسط الجناحي، الرئيس التنفيذي لدبي SME الذي شدّد على أهمية المعرض لبناء العلاقات بين البائعين والمستهلكين.

الحدث الخامس: شركة Fresh Juice Tea الفيتنامية تحصل على جائزة أفضل منتج للمشروبات خلال معرض Gulfood Innovation Awards

حصلت شركة Fresh Juice Tea الفيتنامية على جائزة أفضل منتج للمشروبات خلال معرض Gulfood Innovation Awards لهذا العام. وقد تمّ بيع هذا الشاي في روسيا في الماضي وحقّق نجاحًا كبيرًا هناك. يتمّ تحضير هذا الشاي داخل قشور البرتقال ويتم خلطه مع الفواكه والأعشاب كما لا يحتوي مواد كيميائية أو سكر أو محسّنات طعم.


مواضيع ذات صلة

حضروا أشهى الوصفات بالجزر بطعم صيفي منعش

دراسة تعدد الأطعمة التي تقي من شيخوخة الدماغ

طريقة إخراج الأكل من مجرى التنفس وعلاج حالات الإختناق

أسباب تجعل الفستق الحلبي خيار صحي

أين يوجد الزنك في الخضروات؟ إليكم أهم الأطعمة الغنية بهذا المعدن

بهارات بابريكا: خطوات تحضيرها في المنزل واستخداماتها في الطبخ

رجيم البروتين لمدة 10 أيام للتخلّص من الدهون وخسارة الوزن

أسهل معمول بالتمر لعيد الأضحى

خضار فائدته تجعله أساسي على مائدتكم خلال الصيف

بذور الشمر: لماذا يجب إضافتها إلى نظامكم الغذائي خلال الصيف

إشتركي بنشرتنا الإخبارية