هذا الجين سيمنعك من الافراط في تناول الطعام!

إذا كنت تجدين صعوبة في اتباع حمية غذائية، فالخبر الذي سنقدمه اليك اليوم من أطيب طبخة سيفرحك حتماً!

ias

جين للحد من الافراط في تناول الطعام

كشف علماء في جامعتي ميلبورن وكوبنهاغن عن دراسات جديدة تؤكد العثور على جين يعزز الشعور بالشبع ويسيطر على الرغبة في الافراط في تناول الطعام. وقال الباحثون بحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية أن هذا الاكتشاف سيساعدهم على تطوير دواء لسد الشهية وزيادة الرغبة في ممارسة التمارين الرياضية.

في تفاصيل هذا البحث، يقول الخبراء أن هذه الجينات تشبه إلى حد بعيد تلك الموجودة لدى الديدان وهي تعمل على السيطرة على الاشارات ما بين الدماغ والامعاء. فعندما تخزن امعاء الدودة ما يكفي من الدهون، يتلقى الدماغ رسالة للتوقف عن الحركة، وتدخل الأخيرة في حالة سبات. والأمر نفسه يحدث مع الانسان، ما يفسر حاجته إلى النوم بعد تناول الطعام.

قاد فريق البحث البروفيسور روجر بوكوك واختار الديدان للقيام بهذه الدراسات لأن تركيبة دماغها بسيطة، وعلى الرغم من الفرق الشاسع في عدد الخلايا العصبية بينها وبين الانسان إلا أننا نتشارك حتى 80% من الجينات معها. هذا التشابه يجعلها مثالية للتعمق في فهم طريقة عمل جسم الانسان، خاصة بما يختص عملية التمثيل الغذائية وانتشار الامراض.

أوضح أيضاً أن هذا النوع من الجينات معروف مسبقاً بارتباطه بتنظيم السمنة والآن بعد اكتشاف أنه أيضاً مسؤول عن كمية الطعام التي نتناولها فلا بد من إيجاد دواء فعال لمعالجة مشكلة السمنة.


مواضيع ذات صلة

5 من ألذ الحلويات المغربية!

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

أبرز فوائد الشعير المطحون

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

افضل العصائر الطبيعية للجسم

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية