حاربي الشيخوخة بهذه الاطعمة!

تستاء السيدات من علامات الكبر المُبكرة التي قد تتعرض لها نتيجة أي ظروف صعبة أو حتى عادية. يقدم لك موقع أطيب طبخةاليوم الأكلات التي تحارب السن لتبدي أصغر دائماً.

ias

1- السمك وثمار البحر:

وخصوصاً منها سمك السلمون، إذ أن تناول سمك السلمون مرة كل اسبوع سيحمي الجسد وخصوصاً الوجه من الالتهاب والتلف الذي يحدث أثناء التعرض لأشعة الشمس. كما أن الأوميغا المتوافر داخل السمك سيشدّ جلدك جيداً وسيمنعه من الترهل!

2- الشوكولاتة السوداء:

تفضل السيدات عادة تناول الشوكولاتة البيضاء أو بالحليب منها لاحتوائها على كمية سكر كبيرة. لكن الشوكولاتة الداكنة تقلل من ضغط الدم، ومن زيادة حساسية الأنسولين وتحسن وظائف الشرايين ومرونتها، بالإضافة الى أنها تكون طبقة خارجية على الوجه والجلد للحد من التجاعيد.

3- الخضار:

لكن وحدها الطازجة منها هي الفعالة للوقاية من أعراض الكبر، إذ تحتوي على الكاورتينات مثل البيتا كاروتين الذي يحمي من الجذور الحارة التي قد تؤدي الى شيخوخة الجلد والبشرة.

4- الرمان:

تناولي عصير الرمان الطازج يومياً قبل الأكل أي صباحاً، لتقللي من الالتهاب وارتفاع مستويات السكر في الدم. كما وقد يتخذ البعض الرمان كدواء وقاية لأعراض السرطان التي قد تفتك في أي جسد وأي عمر.

5- زيت الزيتون: خصوصاً منه الطبيعي، يحدّ من أمراض القلب والسرطان المبكر الذي قد تتعرض له اي سيدة. كما وأنه يستعمل لتنقية بشرة الجسد والوجه من البثور، بالإضافة الى علاج الشعر من التلف والقشور!


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية