حاربي الشيخوخة بهذه الاطعمة!

فرح12 فرح12

تستاء السيدات من علامات الكبر المُبكرة التي قد تتعرض لها نتيجة أي ظروف صعبة أو حتى عادية. يقدم لك موقع أطيب طبخةاليوم الأكلات التي تحارب السن لتبدي أصغر دائماً.

ias

1- السمك وثمار البحر:

وخصوصاً منها سمك السلمون، إذ أن تناول سمك السلمون مرة كل اسبوع سيحمي الجسد وخصوصاً الوجه من الالتهاب والتلف الذي يحدث أثناء التعرض لأشعة الشمس. كما أن الأوميغا المتوافر داخل السمك سيشدّ جلدك جيداً وسيمنعه من الترهل!

2- الشوكولاتة السوداء:

تفضل السيدات عادة تناول الشوكولاتة البيضاء أو بالحليب منها لاحتوائها على كمية سكر كبيرة. لكن الشوكولاتة الداكنة تقلل من ضغط الدم، ومن زيادة حساسية الأنسولين وتحسن وظائف الشرايين ومرونتها، بالإضافة الى أنها تكون طبقة خارجية على الوجه والجلد للحد من التجاعيد.

3- الخضار:

لكن وحدها الطازجة منها هي الفعالة للوقاية من أعراض الكبر، إذ تحتوي على الكاورتينات مثل البيتا كاروتين الذي يحمي من الجذور الحارة التي قد تؤدي الى شيخوخة الجلد والبشرة.

4- الرمان:

تناولي عصير الرمان الطازج يومياً قبل الأكل أي صباحاً، لتقللي من الالتهاب وارتفاع مستويات السكر في الدم. كما وقد يتخذ البعض الرمان كدواء وقاية لأعراض السرطان التي قد تفتك في أي جسد وأي عمر.

5- زيت الزيتون: خصوصاً منه الطبيعي، يحدّ من أمراض القلب والسرطان المبكر الذي قد تتعرض له اي سيدة. كما وأنه يستعمل لتنقية بشرة الجسد والوجه من البثور، بالإضافة الى علاج الشعر من التلف والقشور!


مواضيع ذات صلة

جدول تغذية الطفل عمر سنة ونصف: نوعيات الطعام وكميّاتها

تعرفي على انواع المأكولات التي يجب حفظ عبواتها بالمقلوب

أبرز المأكولات التي تساعد على علاج التوتر والارق

روتين العناية بالشعر

إليك فوائد إضافة الخل لسائل الجلي

أفضل أنواع التونة المعلبة

خلطة الكركم للجسم

موز فاكهة ام خضار

فوائد البرتقال للحامل

اكلات مفيدة للحامل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol