حاربي الشيخوخة بهذه الاطعمة!

تستاء السيدات من علامات الكبر المُبكرة التي قد تتعرض لها نتيجة أي ظروف صعبة أو حتى عادية. يقدم لك موقع أطيب طبخةاليوم الأكلات التي تحارب السن لتبدي أصغر دائماً.

ias

1- السمك وثمار البحر:

وخصوصاً منها سمك السلمون، إذ أن تناول سمك السلمون مرة كل اسبوع سيحمي الجسد وخصوصاً الوجه من الالتهاب والتلف الذي يحدث أثناء التعرض لأشعة الشمس. كما أن الأوميغا المتوافر داخل السمك سيشدّ جلدك جيداً وسيمنعه من الترهل!

2- الشوكولاتة السوداء:

تفضل السيدات عادة تناول الشوكولاتة البيضاء أو بالحليب منها لاحتوائها على كمية سكر كبيرة. لكن الشوكولاتة الداكنة تقلل من ضغط الدم، ومن زيادة حساسية الأنسولين وتحسن وظائف الشرايين ومرونتها، بالإضافة الى أنها تكون طبقة خارجية على الوجه والجلد للحد من التجاعيد.

3- الخضار:

لكن وحدها الطازجة منها هي الفعالة للوقاية من أعراض الكبر، إذ تحتوي على الكاورتينات مثل البيتا كاروتين الذي يحمي من الجذور الحارة التي قد تؤدي الى شيخوخة الجلد والبشرة.

4- الرمان:

تناولي عصير الرمان الطازج يومياً قبل الأكل أي صباحاً، لتقللي من الالتهاب وارتفاع مستويات السكر في الدم. كما وقد يتخذ البعض الرمان كدواء وقاية لأعراض السرطان التي قد تفتك في أي جسد وأي عمر.

5- زيت الزيتون: خصوصاً منه الطبيعي، يحدّ من أمراض القلب والسرطان المبكر الذي قد تتعرض له اي سيدة. كما وأنه يستعمل لتنقية بشرة الجسد والوجه من البثور، بالإضافة الى علاج الشعر من التلف والقشور!


مواضيع ذات صلة

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية