حافظي على مطبخك بهذه الخطوات!

يستحق منك مطبخك كل الإهتمام والعناية الدائمة! لذا، تفقدي نصيحة اليوم من أطيب طبخة، التي ستمنحك كلّ الطرق التي تحتاجينها عادةً لتحافظي على مطبخك.

ias

1- نظفي الأغراض:

إحرصي دائماً على تنظيف الأواني، الأطباق وقدور الطبخ مباشرة بعد استعمالها، منعاً لتراكم الأوساخ والروائح عليها وداخل الخرائن. إستعملي دائماً فوطة طرية لتنظيف ومسح هذه الأغراض وذلك لتدوم لأطول وقتممكن!

2- نظفي الكهربائيات:

تعّد الأدوات الكهربائية اليوم من أساسيات المطبخ، خصوصاً الغاز والفرن. نظفي الغاز بسرعة عند تحضير أي نوع من المقالي ثم انقعيه بالقليل من الخلّ والماء أو بالقليل من محسوق التنظيف، طبقي نفس الطريقة على باقي الأدوات.

3- نظفي الخرائن:

إمنحي من وقتك 15 دقيقة في الأسبوع وذلك لمسح خزائن وادراج المطبخ، ستُبقين بهذه الخطوة على لمعانها الأصلي وكأنها جديدة. كما ويمكنك تطبيق ذات الخطوة على الأدراج بعد ترتيبها بحسب الأكثر استعمالاً لديك. إضغطي هنا لتتعرفي على طرق تنظيف الخرائن بمواد طبيعية تتوافر في منزلك دائماً!

4- نظفي المجلى:

إياك ورمي بقايا الطعام في المجلى، مما سيُسبب روائح كريهة في أنحاء المطبخ من الصعب التخلص منها. حضري الأطباق الرئيسية المفضلة لديك، نظفي المجلى ثم طهريها مع السطوح بواسطة قطعة قماش مبللة وباستعمال مساحيق التنظيف. يمكنك استعمال طرق طبيعية للتخلص من روائح الطبخ من خلال الضغط هنا، خصوصاً في حال العزومات!


مواضيع ذات صلة

هل الرجيم من دون نشويات صحي؟

فوائد بذور الكرفس الصحية للجسم

أفكار مشروبات ساخنة للشتاء

فوائد عصير البرتقال الصحية للجسم

حلويات صحية بدون سكر يمكن تحضيرها في ساعة أو أقلّ

افكار سناك صحي للدايت سهلة التحضير

تجربتي مع ترك الخبز والسكر!

5 خرافات حول علاقة الغذاء بالسرطان

مأكولات تحتوي أعلى نسبة من أوميغا 3 و 6 و 9

أفضل أنواع البطاطس للقلي حتى تستمتعوا بقرمشة المطاعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية