لا تقلقي من حساسية الحليب! اليك البدائل

زينب بحسون زينب بحسون

تظهر مشكلة حساسية الحليب أو اللاكتوز عند وجود صعوبة هضم السكر الطبيعي الموجود في الحليب الأمر الذي يؤدي الى ظهور أعراض كثيرة مثل الإسهال، التقيؤ، الغازات والتشنجات المعوية التي تصبح مزعجة وتحتاج الى حل. اليك البدائل التي من خلالها يمكنك التخلّي عن تناول حليب البقر واستبداله بأنواع حليب أخرى تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية والمكوّنات الغذائية التي تغنيك عن حليب البقر والتي تضمن لك نموّ طبيعي عند الأولاد.

ias

حليب الصويا:

يحتوي حليب الصويا على كميات كبيرة من الألياف التي تساعد الجسم في عملية الهضم وعلى نسبة كربوهيدرات عالية التي تعتبر مصدر طاقة للجسم. يساعد حليب الصويا على تقليل نسبة الكولسترول في الدم الأمر الذي يقلّل خطر الأمر الذي يقلّل خطر الاصابة بأمراض القلب. بالاضافة الى أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة جدّاً الأمر الذي يجعله مثاليّاً لاتباع حمية لتخفيف الوزن.

حليب اللوز:

يعتبر حليب اللوز بديلاً صحياً لحليب البقر لأنه خالي من اللاكتوز الذي يسبب انتفاخ في البطن للذين يعانون من حساسية. بالاضافة الى أنه غني بالبروتينات، الفيتامينات، الألياف، الكالسيوم وغيرها من العناصر الغذائية المهمة للجسم.

حليب جوز الهند:

يحتوي حليب جوز الهند على دهون تساعد على ابطاء معدّل تحرير السكر ممّا يحدّ من الاصابة بمرض السكري. كما أنّه يحتوي على العديد من المعادن المهمة للصحة والتي تتحكم بتدفق الدم وتحافظ على صحة القلب.


مواضيع ذات صلة

وصفات بوريه شهية جداً ومغذية لطفلك البالغ 9 أشهر!

جدول غذاء الحامل في الشهر الاول

حيلة سهلة وبسيطة لحفظ الافوكادو في الثلاجة دون أن يسود

طريقة تفريز البامية

حيلة للحصول على بيض على حرارة الغرفة بدقائق

وصفة امى الرهيبة لعلاج آلام الركبة والمفاصل طريقة ناجحة بإذن الله

إليك فوائد ومحاذير شرب الماء الدافئ على الريق

عادات يومية تؤدي إلى اكتساب الوزن

هل فطريات الفم خطيرة وما هي طُرق علاجها؟

وصفة سريعة للحمل والنتيجه بعد شهر واحد ان شاء الله

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol