حفظ الطعام المطبوخ بدون ثلاجة

ان حفظ الطعام المطبوخ بدون ثلاجة امر ممكن اذا اتبعت النصائح والارشادات التي نقدمها لك من موقع اطيب طبخة حتى تحافظي على جودته وتحفظي سلامتك وسلامة افراد عائلتك.

ias

  • حفظ الخضار
  • حفظ الحليب ومشتقاته
  • حفظ البسكويت والمكسرات
  • حفظ التوابل
  • حفظ البيض

حفظ الخضار

احتفظي بالخضار خارج الثلاجة عبر تجفيفها في الشمس، أو داخل الفرن. فهذه الخطوة تضمن عدم تكاثر الجراثيم. أما بالنسبة للخضار الجذرية مثل الفجل، فيمكنك تقطيع جذورها والاحتفاظ بها خارج الثلاجة. أحرصي على ألا تغسليها إلا قبل الاستخدام حتى لا تتلف بسبب الرطوبة.

حفظ الحليب ومشتقاته

لحفظ الحليب خارج الثلاجة، تأكدي من غليه جيداً مرّتين في اليوم ثمّ أضيفي ملعقة صغيرة من العسل. كرّري العملية لـ3 أيام. لحفظ اللبن الزبادي، أضيفي ملعقتين من العسل لمنع تخثره وتراكم الجراثيم. أما الزبدة، فتحتوي على مواد حافظة لذلك يكفي أن تضعيها في وعاء وتغمريها بالماء البارد.

حفظ البسكويت والمكسرات

لحفظ البسكويت والمكسرات، يجب أن تبقى بعيدة عن الرطوبة. ضعيها في علبة بلاستيكية أو زجاجية محكمة الإغلاق فهي تمنع تسرّب الهواء إلى الداخل. للتأكد من عدم احتكاك الهواء بمحتوى العلبة، يمكنك تبطينها بورق نيلون.

حفظ التوابل

تماماً مثل البسكويت والمكسرات، يجب أن تبقى التوابل بعيدة عن الرطوبة. احتفظي بها في علبة محكمة الإغلاق وأضيفي إليها كمية من الأرز لتمتص آثار الرطوبة.

حفظ البيض

لا ننصحك بحفظ البيض خارج الثلاجة لكن إذا اضطررت، ضعيه في وعاء مملوء بالماء البارد. لا تتركيه خارج الثلاجة مدة طويلة حتى لا يفسد!


مواضيع ذات صلة

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية