أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

حافظي على الطماطم لمدة أطول من خلال هذه الحيلة!

حفظ الطماطم لفترة طويلة

تستخدم الطماطم في العديد من الأطباق، السلطات والصلصات فاذا كنت تريدين المحافظة على شكلها، نكهتها وتجنب تلفها دون أن تضطري ان تتوجهي يوميا الى سوق الخضار اتبعي هذه الطرق باستخدام منتج واحد فقط يساعدك على المحافظة على فوائد الطماطم بالاضافة الى طعمها الطازج!

الطريقة الاولى:

ضعي 8 أكواب من المياه مع كوبين من الخل الأبيض في وعاء وانقعي الطماطم فيها لمدة 20 دقيقة. تخلصي من المياه وقومي بتجفيف حبات الطماطم جيدا بفوطة نظيفة ثم ضعيها في الثلاجة.

الطريقة الثانية:

ضعي في قنينة كوب من الخل مع كوبين من المياه واستعمليها كرذاذ معقم للطماطم بعد غسلها جيدا وتجفيفها ضعيها في وعاء نظيف ثم رشي من سائل الخل والمياه عليها وقومي بتغطيتها بفوطة نظيفة لتسحب الرطوبة ثم احفظيها في الثلاجة.

تحتوي قشرة الطماطم على البكتيريا والجراثيم التي اذا تكاثرت يمكنها أن تسبب تلفها بعد أيام معدودة فتخلصي منها من خلال هذه الطرق التي تعمل على قتل الجراثيم وتعقم حبات الطماطم. يعتبر الخل مادة طبيعية فاطمئني لاستعماله وتأكدي من أنه الحل للحصول على خضروات نظيفة، صالحة للأكل وطازجة. من المهم أيضا أن تنتبهي الى طريقة حفظ المأكولات في الثلاجة، لذلك قومي بـتخزين الطماطم في الرفوف المتوسطة حيث الحرارة منخفضة لتحافظي عليها لمدة أطول.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟