حقائق عن الشوفان لم تعرفوها من قبل!

تعرفوا على الحقائق الغذائية للشوفان من موقع اطيب طبخة اذ نقدم لكم خمس معلومات عن استخدامات الشوفان وخصائصه الغذائية المتنوعة

ias

يدخل الشوفان ضمن مجموعة الحبوب الكاملة التي تنتشر شعبيتها حول العالم لازدياد الوعي حول ضرورة اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن غني بالفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم. يحتوي الشوفان فوائد متنوعة كما يحذر الأخصائيين من مضاره. ولكن بعض الحقائق التي لم تعرفوها من قبل سنقدمها لكم اليوم من موقع اطيب طبخة!

الحقيقة الأولى: استخدام الشوفان يعود لآلاف السنين

يعود استخدام الشوفان كنوع من الغذاء إلى حوالي 7000 سنة ق م في الصين بحيث كان يتناوله الصينيون القدامى على الفطور بحبوبه الكاملة. أما الشوفان الذي نتناوله اليوم مع الحليب والفواكه، يعود استخدامه إلى الأغارقة القدامى.

الحقيقة الثانية: يُحتَفل بالشوفان سنوياً

في ولاية تكساس الأمريكية، يُخَصَّص يوم في الأسبوع الذي يسبق عيد العمال للاحتفال بالشوفان وذلك يظهر أهمية هذا النوع من الحبوب في الولايات المتحدة بحيث تحوي 75٪ من خزائن المطبخ علبة على الأقلّ من الشوفان.

الحقيقة الثالثة: للشوفان أنواع

ينقسم الشوفان إلى 8 أنواع بالإجمال، أما أشهر نوعين منه هما الشوفان الكامل أي مع قشره والذي يستغرق وقت طبخه حوالي 5 دقائق، والشوفان سريع التحضير الذي لا يتطلب أكثر من دقيقتين من الطبخ.

الحقيقة الرابعة: الشوفان مصدر أساسي للبروتين والألياف

من أبرز الفوائد التي يتميز بها الشوفان هو احتوائه كمية كبيرة من البروتين، تفوق النسبة التي نجدها في أنواع أخرى من الحبوب. هو أيضاً مصدر مهم للألياف لذلك فهو ممتاز للفطور كونه يساعد في الشعور بالشبع لفترات طويلة.

الحقيقة الخامسة: الشوفان صديق الجسم المفضل

يعتبر الشوفان غنياً بمادة البيتا غلوقان (Beta Glucan)

هذه المادة عبارة عن نوع من الألياف التي تساعد في تخفيف نسبة الكوليسترول وتنظيم نسبة السكر في الدم كما تساهم في تعزيز إفراز البكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي.


مواضيع ذات صلة

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت كيدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية