الشوفان وفوائده

أنطوانيت أنطوانيت

الشوفان هو نوع من الحبوب الكاملة التي تحتوي على العديد من المنافع. تعرفي مع موقع أطيب طبخة على الشوفان وفوائده. ينصح معظم أخصائيي التغذية بتناول الشوفان يومياً ليس فقط لخسارة الوزن بل أيضاً لفوائد أخرى.

ias

  1. الشوفان وفوائده
  2. وصفات بالشوفان

1- الشوفان وفوائده

  • يساعد على خسارة الوزن: ان الشوفان هو مصدر مهم للألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة ما يُجنبك الإفراط في تناول الطعام لذلك يُدرج هذا المكون في العديد من الرجيمات. إضافةً إلى ذلك فإن الشوفان لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.
  • يعزز صحة القلب: أشارت بعض الدراسات إلى أن تناول الشوفان بشكل منتظم يساعد على الوقاية من أمراض القلب لأنه يحتوي على نسب عالية من الألياف ويضبط مستوى البوتاسيوم والكالسيوم.
  • يغذي جسم الإنسان: يحتوي الشوفان على العديد من الفيتاميتان والمعادن الضرورية لجسم الإنسان كالحديد، الزنك، النحاس، الفوسفور والكالسيوم.
  • الوقاية من الإصابة بمرض السكري: يساعد تناول الشوفان على الوقاية من مرض السكري (النوع الثاني) وذلك لأنه يساعد على خفض مستوى الأنسولين في الدم.
  • يشحن الجسم بالطاقة: ان تناول كمية قليلة من الشوفان يؤمن الطاقة اللازمة لجسمك للإنطلاق بنشاط فهو يحتوي على كمية مهمة من الكاربوهيدرات المعقدة والفيتامين B.

2- وصفات بالشوفان

يمكنك تحضير الشوفان بطرق متعددة كما يمكنك تقديمه خلال وجبة الفطور، الغداء أو العشاء. حضري الشوفان بالحليب أو البان كيك بالشوفان خلال وجبة الفطور أو يمكنك تحضير شوربة الشوفان بالدجاج لتقدميها خلال وجبة الغداء.


مواضيع ذات صلة

كيفية اكتشاف مرض السكر عند الأطفال

مشروبات قد تعطي نتيجة كورونا إيجابية في فحص الكورونا المنزلي

احفظي التفاح لأطول فترة دون أن يصبح فاسداً

طريقة تنظيف عيون الفرن

تعرفي على رجيم التحلية دون حرمان لخسارة الوزن

بديل الحليب البودرة في البسبوسة

طريقة تنظيف اللوزتين من بقايا الطعام

أنسب أنواع طعام الطفل بعمر الـ 4 أشهر

اليك حيلة مضمونة لإشعال الفحم لأطول فترة ممكنة دون أن ينطفئ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol