نصيحة خبراء التغذية: لا تضيعي اموالك على هذه المنتجات الصحية!

اصبح من السهل اتباع نمط غذائي صحي بفضل امتلاء رفوف السوبرماركات بكل المنتجات الغذائية الصحية التي تتناسب مع كل المطالب والاحتياجات.

ias

حتى لو رغبت بتناول قطعة من الشوكولاته اثناء حميتك الغذائية، فمن السهل ان تجديها خالية من السكر او مخففة السعرات الحرارية في اي متجر. ولكن الى اي مدى تعتبر هذه المنتجات صحية وهل فعلاً يمكن الإتكال عليها؟ قد تفاجئك اجابة اخصائيو التغذية، ولكن بحسب خبرتهم، فهم يمتنعون عن شراء بعض المنتجات الغذائية التي تفترضين انها جيدة لصحتك بينما هي من اسوأ ما يكون. سنعرض لك في هذا الموقع من اطيب طبخة اهمها.

الزبادي المنكه

الزبادي مصدر مهم للكالسيوم والبروتين، لكن ينصحك خبراء التغذية بشرائه بدون اي نكهة وتنكيهه بالعسل والفاكهة في البيت. فالبرغم من ان اصناف الزبادي المنكه بالفواكه تغريك بأنها قليلة الدسم، الا انها تحوي كمية كبيرة من السكر. وفري المال واشتري الزبادي السادة بحجم كبير وقومي بعملية التنكيه التي تحبينها في البيت.

صلصات السلطات الجاهزة

لا تغشك العبوات الخضراء والملصقات التي تدعي بأن هذه الصلصات "صحية وخفيقة". فهي مليئة بالزيوت، والسكر المضاف، والألوان الاصطناعية. من الأفضل أن تصنعي بنفسك صلصة زيت الزيتون والخل والأعشاب لسلطتك، فالصلصات المنزلية ليست صحية فحسب بل هي اقل تكلفة بدرجات.

العصائر الباردة

أنت لا تحصلين على اي فوائد غذائية من عبوات العصير! إن عصر الفاكهة أو الخضروات يزيل معظم الألياف المفيدة في فيها، ويترك وراءه السكر فقط. تناول الفواكه دون عصرها حتى في البيت مفيد اكثر لصحتك ولجيبك.

الأطعمة الخالية من الغلوتين

ما لم يتم تشخيص إصابتك بمرض الاضطرابات الهضمية أو عدم تحمل الغلوتين، لا يوجد اي سبب لشرائك أطعمة خالية من هذا العنصر. هذا النوع من المأكولات يباع بأسعار مرتفعة، ولست مضطرة ابداً لإنفاق الأموال عليه.


مواضيع ذات صلة

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

فرزنة الطماطم

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية