هل فعلاً يؤدي تخطي وجبات الطعام الى خسارة الوزن السريعة؟

اتخذت قراراً باتباع حمية غذائية اليوم، اول ما يبادر ذهنك بالطبع هو اقتطاع عدد الوجبات التي تتناولينها خلال اليوم. فمن يحتاج الى الفطور بينما يمكنك تناول القهوة سريعاً والتلذذ لاحقاً بوجبة غذاء مشبعة؟ وهل سمعت انه من الضروري الإمتناع عن تناول العشاء لأن معدتك لا تقوم بهضم الطعام خلال الليل؟

ias

انسي كل ما اخبرناك به في الأعلى ولا تصغي لأي من هذه الشائعات لأن الواقع مخالف تماماً لما تعرفين. ردة فعل جسمك على اقتطاع الوجبات مثل الفطور او العشاء يمكن ان تؤدي الى اكتسابك للوزن! اليك كيف.

اقتطاع الوجبات وزيادة الوزن

تحسبين انك تخففين عدد السعرات الحرارية التي تستهلكينها خلال اليوم اذا قمت باقتطاع بعض الوجبات. لكن في الواقع، عندما تقومين بهذا الامر سوف تستهلكين نفس العدد او اكثر حتى! إن تخطي وجبة ما يقلل من نسبة السكر في الدم، مما يشعرك بالجوع. ونتيجة لذلك، تتناولين المزيد من الطعام، وعندما تأتيك آلام الجوع، قد تختارين الطعام بشكل سيء.

قد تتعرضين ايضاً لهذه المشاكل الصحية:

الصداع والدوخة والغثيان

ارتفاع ضغط الدم ونقص السكر في الدم يمكن أن يسببا الصداع الشديد. قد يؤدي تخطي الوجبات أيضاً إلى الغثيان والتعرق وفي بعض الحالات الإغماء.

التعب والاكتئاب وانخفاض مستوى الأداء

إذا كنت تشعرين بالجوع بسبب تخطي الوجبات، فقد تواجهين اكتئاباً مؤقتاً وإرهاقاً وانخفاضًا في الطاقة. يحتاج جسمك الي "الوقود" للعمل بشكل صحيح. ولكن إذا قمت بحرمانه من وقوده اي الطعام، ستعطلين كل اعماله.

رائحة النفس الكريهة

المعدة الفارغة تقلل من إنتاج اللعاب الذي يساعد في طرد البكتيريا الفموية، إذا كان إنتاج اللعاب أقل، فإن البكتيريا سوف تتكاثر وستسبب رائحة الفم الكريهة.

4 أطعمة تقضي نهائيًا على رائحة الفم الكريهة!

قرحة، التهاب، وآلام في المعدة

ستستمر المعدة في إنتاج العصائر الهضمية حتى لو تخطيت وجبة. عدم وجود طعام لفترات طويلة سيؤدي إلى رفع حمض المعدة. الكثير من حمض المعدة سيؤدي إلى تآكل بطانة المعدة التي يمكن أن تؤدي إلى قرح شديدة أو ما هو أسوأ، السرطان.


مواضيع ذات صلة

التمر: مكون يساعد على خسارة أو زيادة الوزن؟

حلويات بالشعيرية الباكستانية

الفرق بين الملح العضوي والملح العادي

أفضل الأوقات لشرب الماء!

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

عندما يجتمع الحلو والمالح: وصفات طبخ بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها

أهمية الفوسفور للجسم وابرز المكونات التي تتضمنه

بين البلح والتمر؛ أيهما صحي أكثر؟

هل فعلًا طهي المأكولات بزيت الزيتون مضر؟

سر الحصول على دجاج مشوي طري من الشيف عمر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية