أشهر 5 حلويات في السعودية جربيها هذا العيد!

تتميّز الحلويات العربية عن غيرها من الحلويات بمكوّناتها وطريقة تحضيرها المختلفة. وتتميّز السعودية بشكل خاص بحلويات عربية لذيذة عليك تناولها هذا العيد لتضمني مذاق حلى ولا أروع. اليك من اطيب طبخة أشهر 5 حلويات محبوبة ومشهورة في السعودية قومي بتناولها أو تحضيرها هذا العيد والتي ترتكز بشكل خاص على الدقيق أو السميد.

ias

عريكه التمر:

وهي من الحلويات المشهورة في السعودية والمعروفة بمذاقها اللذيذ المحبب لدى الكبار والصغار. اليك اسهل طريقة لـتحضير العريكه بالتمر التي تتميّز بطعم العسل الملائم مع التمر ومع قوامها الطري.

بسبوسة:

من أكثر الحلويات التي تحضر والمطلوبة هي البسبوسة التي تتميّز بقوامها الطري ومكوناتها البسيطة بالإضافة الى طريقة تحضيرها السهلة والسريعة. لا تترددي بتحضير البسبوسة بجوز الهند هذا العيد لتبهري ضيوفك وعائلتك.

أصابع زينب:

تقدم أصابع زينب بالعادة مع القهوة والشاي وهي حلى خفيفة مليئة بالقطر ومحببة لدى الجميع. قومي بتحضيرها بخطوات بسيطة هذا العيد بدلاً من شرائها من محلات الحلويات.

معمول بالتمر:

من أكثر الحلويات الشرقية المشهورة في العالم العربي وخاصة في السعودية هو المعمول بالتمر المناسب للتقديم خلال الأعياد والمناسبات كافة. يمكنك تحضيره أيضاً بالجوز، بالفستق، باللوز…

كعك العيد:

من أسهل الحلويات واسرعها تحضيراً هو كعك العيد الذي يمكن أن نضيف اليه نكهات وأنواع مكسرات عديدة. أعدي الكعك هذا العيد وقدميه الى جانب القهوة أو الشاي!


مواضيع ذات صلة

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

قائمة بأشهر المأكولات التي لا بد تجربتها خلال زيارتكم بودروم

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

اكلات يمنية مشهورة تعرفوا على ابرزها

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية