حيل سهلة وسريعة لتنظيف الميكرويف بعد تلوثه

برناديت قلايلي برناديت قلايلي

يتوفر الميكرويف في وقتنا هذا في كل بيت. رغم الوقت الذي يوفره تنظيف الميكرويف إلا أنه يتسخ بسرعة أيضاً. اكتشفي من موقعنا هذه الحيل السهلة والسريعة لتنظيف الميكرويف بعد تلوثه.

ias

حيل سهلة وسريعة لتنظيف الميكرويف بعد تلوثه:

  • المناشف الورقية والماء الساخنة: ضعي رزمة من المناشف الورقية المبللة بالماء الساخن بالداخل وقومي بفرك الميكرويف بقوة عالية لمدة تصل إلى خمس دقائق. سيخفف البخار المنبعث من المناشف الأوساخ المتراكمة. بمجرد أن تبرد المناشف، يمكنك استخدامها لتنظيف الجزء الخارجي. بالنسبة للبقع الصعبة والأوساخ ، يمكنك أيضًا استخدام صودا الخبز داخل الميكروويف لإزالتها.
  • صابون الأطباق والماء: امزجي صابون الأطباق في وعاء من الماء الدافئ لخلق رغوة. استخدمي قطعة قماش من الألياف الدقيقة بلليها بالخليط واستخدميها لتنظيف الجزء الخارجي من الميكروويف ثم نظفي الداخل عن طريق إزالة الفتات ومن ثم استخدمي قطعة القماش مجدداً لتنظيف الجزء الداخلي. احرصي على عدم ترك الرغوة تدخل في فتحات التهوئة أو المراوح. أخيراً امسحي جميع الأسطح بمناشف ورقية جافة للتخلص من الأوساخ وبقايا الصابون.
  • عصير الليمون و الماء: عندما تقومين بتنظيف الميكرويف بالليمون، فأنت تستخدمين مزيل روائح ومنظف آمن وطبيعي سيترك رائحة الميكروويف منعشة ونظيفة. افركي ليمونة بواسطة يديك لتفكيك العصائر، ثم قطعيها إلى نصفين واضغطي كل العصير في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف مع كوب واحد من الماء. قومي بإسقاط أنصاف الليمون وضعي الوعاء في الميكروويف. قومي بتشغيل الميكروويف على حرارة عالية لمدة خمس دقائق واتركي الوعاء لمدة 10 دقائق أخرى. افتحي الباب بحذر لتجنب البخار واستخدمي قفازات الفرن لإزالة الوعاء بحرص. استخدمي قطعة قماش من الألياف الدقيقة مبللة بمحلول الليمون والماء لمسح الجزء الخارجي ثم الجزء الداخلي من الميكروويف.


مواضيع ذات صلة

هل فطريات الفم خطيرة وما هي طُرق علاجها؟

علاج لتساقط الشعر

لا ترمي قشر البرتقال بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى

كيف اعرف نوع الجنين فى الشهر الثالث بدون سونار

نصائح الشهر السابع من الحمل

طريقة طهي اللازانيا المضبوطة لمنعها من الالتصاق

فوائد الطماطم للحامل

طريقة تنظيف البشره في المنزل

جدول غذاء الحامل في الشهر الاول

فوائد الكمون وأضراره: معلومات تسمعينها للمرة الأولى!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol