حيل ميكرويف تسهل عليك حياتك وتسرع الكثير من العمليات في المطبخ

غالباً ما يتم استخدام المايكرويف بهدف الاسراع في اتمام الكثير من الاعمال في المطبخ، من تسخين الطعام الى تذويب اللحوم المجمدة وغيرها من الاعمال. لكن الكثير من الحيل الاضافية التي لا تعلمينها يمكن ان تساعد على تسريع العديد من العمليات في المطبخ، تعرفي عليها.

ias

تقشير الثوم بسرعة:

ضعي رأس الثوم داخل المايكرويف لمدة 20 ثانية. ارفعي الثوم من المايكرويف ستلاحظين ان فصوص الثوم ستنزلق من قشرها مباشرة دون أي فوضى أو عصائر ثوم لزجة. يمكن لهذه النصيحة ان تعمل ايضاً لتقشير عرانيس الذرة بسهولة.

تعقيم اسفنجة المطبخ:

اثبتت الكثير من الدراسات فعالية المايكرويف في قتل 99.9% من الجراثيم عن اي سطح. لذلك ضعي اسنفجنة المطبخ في وعاء داخل المايكروييف. اسكبي ربع كوب من الماء فوق الاسفنجة لتعقيمها جيداً على حرارة عالية لمدة دقيقة واحدة.

تجفيف الاعشاب:

حوّلي الاعشاب الطازجة الى توابل مجففة لاستخدامها في الاطعمة. وزّعي الكمية داخل طبقيتين من القماش. سخّني الكمية على حرارة عالية في المايكرويف لمدة دقيقة واحدة. تعتبر هذه الحيلة مثالية للكزبرة والكرفس.

تسريع عملية تخمير العجينة:

يمكن استخدام المايكرويف لتسريع عملية تخمير العجينة بعد عجنها مع الخميرة الفورية. هذا يعني انه يمكن استخدام المايكرويف لرفع العجينة خلال 15 دقيقة. ضعي العجينة في وعاء داخل المايكرويف، غطّها جيداً، واتركيها حتى ترتفع.


مواضيع ذات صلة

طريقة أكل التين المجفف بالخطوات

فوائد الترمس للجسم لا تستغنوا عنه!

هل البصل مسموح في الكيتو؟ وشرط تناوله

الفرق بين الشمام والخربز وفوائدهما الصحية

وجبات تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن تعرفوا عليها

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

هل الشمام يزيد الوزن؟ حقائق مدهشة!

تجربتي مع البروتين للتسمين وأفضل وقت لشربه

الحليب والقولون العصبي والعلاقة بينهما

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية