خسارة الوزن بدون رياضة

أنطوانيت أنطوانيت

ان كنت تبحثين عن طريقة بسيطة لخسارة الوزن بدون رياضة وبدون نظام غذائي محدد، إتّبعي مع موقع أطيب طبخة الخطوات التالية التي قد تساعدك على خسارة الوزن دون أي مجهود.

ias

1- طريقة تناول الطعام

امضغي الطعام جيداً وتناوليه بروية كي تتجنبي تناول كميات كبيرة منه فالعقل بحاجة لبعض الوقت كي يدرك أنك قد تناولتي كمية كافية من الطعام.

2- تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف

يساعد تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف على الشعور بالشبع لفترة طويلة بمجرد تناول كمية قليلة منها ما يجنبك استهلاك كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

3- شرب الماء

للماء فوائد عديدة كما أنها تعتبر مكون ضروري للحياة. لكن هل تعرفين أن شرب الماء يساعد على خسارة الوزن، خاصةً إذا شربت الماء قبل وجبة الطعام فذلك سيجنبك تناول كميات كبيرة منه وبالتالي خسارة الوزن.

4- تناول كميات قليلة من الطعام

ان كنت تريدين خسارة الوزن دون اتباع نظام غذائي محدد ننصحك أن تتناولي كميات طعام قليلة حتى ولو لم تشعري بالشبع إذ أن أحد أبرز الطرق لخسارة الوزن هي التوقف عن تناول الطعام قبل الشعور بالشبع.

5- عدم تناول الطعام خلال ساعات الليل المتأخرة

ان كنت تريدين خسارة الوزن فلا بد أن تتوقفي عن تناول الطعام خلال ساعات الليل المتأخرة إذ يفضل تناول آخر وجبة طعام قبل 3 ساعات من النوم وذلك لمساعدة المعدة على هضم الطعام وعدم تخزينه.

6- تجنبي تناول الطعام أو المشروبات الغنية بالسكر

من منا لا يحب الحلويات؟ تعتبر الحلويات سبباً أساسياً في زيادة الوزن بما أنها غنية بالسكر والسعرات الحرارية التي يصعب على الجسم التخلص منها لذلك يفضل تجنب تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر.

7- النوم بشكل كافي

النوم ليس فقط وسيلة لراحة الجسم بل أيضاً يحافظ على صحة الانسان إذ أثبتت بعض الدراسات أن قلة النوم تؤدي إلى الشعور بالجوع مما قد يسبب بالإفراط في تناول الطعام لذلك ان كنت تريدين خسارة الوزن ننصحك أن يكون معدل ساعات النوم لديك 8 ساعات يومياً.

8- تجنبي تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة

حضري دائماً الأطباق الصحية التي لا تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات والدهون المشبعة وابتعدي قدر الامكان عن تناول المقالي والخبز.

9- تناولي الخضار

في حال شعرت بالجوع خلا النهار تناولي الخضار أو الفاكهة القليلة في السعرات الحراية كالتفاح فذلك يساعدك على التخلص من الشعور بالجوع دون استهلاك الكثير من السعرات الحرارية.


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف عيون الفرن

أنسب أنواع طعام الطفل بعمر الـ 4 أشهر

طريقة انقاص الوزن بسرعة

أطعمة تساعد على التخلص من الحموضة على ضمانتي!

طريقة تنظيف اللوزتين من بقايا الطعام

علاج اضطرابات المعدة والقولون في المنزل من دون دواء

تعرفي على رجيم التحلية دون حرمان لخسارة الوزن

اليك حيلة مضمونة لإشعال الفحم لأطول فترة ممكنة دون أن ينطفئ

كيفية اكتشاف مرض السكر عند الأطفال

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol