خضروات يمكنك زراعتها بنفسك في المنزل باستخدام الخضروات نفسها من دون الحاجة الى شراء البذور

الكثير من السيدات يلجأن الى الزراعة في محيط المنزل في المساحات الممكنة. سنقدم لك من موقعنا خضروات يمكنك زراعتها بنفسك في المنزل باستخدام الخضروات نفسها من دون الحاجة الى شراء البذور، استفيدي منها.

ias

البصل الاخضر:

البصل الأخضر هو أسرع النباتات التي تنمو ثانيةً. ضعي جذور البصل بالإضافة إلى حوالي 1 سم من الجزء الأبيض من البصلة في وعاء أو برطمان. املأي الوعاء او البرطمان بالماء للوصول إلى منتصف الجزء الأبيض تقريبًا. غيّري الماء كل يومين إلى 3 أيام. سينمو البصل الاخضر في اليوم التالي، وسيكون لديك خضار قابلة للاستخدام بعد اسبوع. جربي من موقعنا طريقة عمل اكلات بالبصل الاخضر.

الخس:

يمكن ايضاً زراعة الخس من الخس نفسه، ضعي الجذور في اناء واملأيه بالماء. بعد بضعة أيام ستبدأ الأوراق في النمو. في هذه المرحلة، انقلي الجذور إلى التربة لتزدهر تمامًا. جربي من موقع اطيب طبخة طريقة عمل سلطة خس الخضراء.

الكرفس:

يشبه الكرفس الخس. اقطعي نهاية الجذور وضعيها في وعاء من الماء. بعد أن تبدأ الأوراق في النمو امنحي الكرفس حوالي أسبوع لتقويته في الماء، مع تغيير الماء كل يومين. بعد هذه الخطوة ضعي الكرفس في التربة، كما ويمكنك استخدام اوراق الكرفس التي نمت في السلطة. جربي من موقعنا كيفية عمل عصير الكرفس والتفاح.


مواضيع ذات صلة

التمر: مكون يساعد على خسارة أو زيادة الوزن؟

هل الباذنجان يزيد الوزن؟

عندما يجتمع الحلو والمالح: وصفات طبخ بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها

الفرق بين الملح العضوي والملح العادي

أهمية الفوسفور للجسم وابرز المكونات التي تتضمنه

بين البلح والتمر؛ أيهما صحي أكثر؟

أفضل الأوقات لشرب الماء!

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

هل فعلًا طهي المأكولات بزيت الزيتون مضر؟

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية