خطوة واحدة وبسيط لوقف الزيت عن التطاير عند القلي

اطيب.طبخة اطيب.طبخة

تتفادين في العديد من المرات أن تقومي بقلي البطاطاس أو أي مأكولات أخرى، فتلجئين الى شيها أو سلقها بسبب تطاير الزيت أثناء القلي؟ سنقدم لك خطوة سهلة وبسيطة جداً لتفادي هذه المشكلة.

ias

بدايةً ضعي الزيت في المقلاة، إملئي أقل من نصفها وأشعلي النار تحتها. بعد أن يكون قد أصبح الزيت حامياً بما فيه الكفاية كي تبدأي بقلي البطاطس مثلاً، رشي القليل من الملح بقدر ملعقة واحدة كحدٍ أقصى أو رشي القليل من الطحين، لكن انتبهي لا تكثري إذ يصبح الزيت غير صالح بعد ذلك للقلي.

لماذا الملح تحديداً؟

عند رشّ الملح على الزيت يؤدي ذلك الى خلق جزيئات في الزيت تغير في تركيبته الأساسية، مما يؤدي الى منع تكون البخار الذي ينجم عن تسخين الزيت على درجات عالية، فلا يحدث التطاير عند قلي الأطعمة التي فيها ماء، لأنه يسحب الرطوبة من الطعام.

لكن إنتبهي…!

لكن من المهم أن تعلمي أنه عند استخدام الملح في الزيت عليك الإنتباه لعدد المرات التي ستقومين باستعماله، لأنه عند تواجد الملح في الزيت يؤدي ذلك الى تكوين مواد مؤذية في الجسم إذا تم استخدامه أكثر من مرتين كحدٍ أقصى.

في الختام، لا تحرمي نفسك وأطفالك من التلذذ بأشهى المأكولات المقلية بسبب تطاير الزيت أثناء القلي، الذي يقوم بتوسيخ المكان ونشر رائحة قوية لا تزول بسهولة، لأنه مع استخدام هذه الحيلة البسيطة والسهلة ستتخطين كل هذه الأمور ولن تواجهيها مجدداً، والى جانب ذلك تكونين قد اعتمدت حيلة جيدة لقلي الطعام بطريقة صحية.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

هل فطريات الفم خطيرة وما هي طُرق علاجها؟

نصائح الشهر السابع من الحمل

طريقة طهي اللازانيا المضبوطة لمنعها من الالتصاق

جدول غذاء الحامل في الشهر الاول

المعجنات تزيد الوزن، حقيقية أم خرافة؟

اتبعي هذه الخطوة للحصول على معجنات كالمطاعم

فوائد الطماطم للحامل

طريقة تنظيف البشره في المنزل

لا ترمي قشر البرتقال بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى

كيف اعرف نوع الجنين فى الشهر الثالث بدون سونار

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol