أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

خطوة واحدة وبسيط لوقف الزيت عن التطاير عند القلي

خطوة واحدة وبسيط لوقف الزيت عن التطاير عند القلي

تتفادين في العديد من المرات أن تقومي بقلي البطاطاس أو أي مأكولات أخرى، فتلجئين الى شيها أو سلقها بسبب تطاير الزيت أثناء القلي؟ سنقدم لك خطوة سهلة وبسيطة جداً لتفادي هذه المشكلة.

بدايةً ضعي الزيت في المقلاة، إملئي أقل من نصفها وأشعلي النار تحتها. بعد أن يكون قد أصبح الزيت حامياً بما فيه الكفاية كي تبدأي بقلي البطاطس مثلاً، رشي القليل من الملح بقدر ملعقة واحدة كحدٍ أقصى أو رشي القليل من الطحين، لكن انتبهي لا تكثري إذ يصبح الزيت غير صالح بعد ذلك للقلي.

لماذا الملح تحديداً؟

عند رشّ الملح على الزيت يؤدي ذلك الى خلق جزيئات في الزيت تغير في تركيبته الأساسية، مما يؤدي الى منع تكون البخار الذي ينجم عن تسخين الزيت على درجات عالية، فلا يحدث التطاير عند قلي الأطعمة التي فيها ماء، لأنه يسحب الرطوبة من الطعام.

لكن إنتبهي...!

لكن من المهم أن تعلمي أنه عند استخدام الملح في الزيت عليك الإنتباه لعدد المرات التي ستقومين باستعماله، لأنه عند تواجد الملح في الزيت يؤدي ذلك الى تكوين مواد مؤذية في الجسم إذا تم استخدامه أكثر من مرتين كحدٍ أقصى.

في الختام، لا تحرمي نفسك وأطفالك من التلذذ بأشهى المأكولات المقلية بسبب تطاير الزيت أثناء القلي، الذي يقوم بتوسيخ المكان ونشر رائحة قوية لا تزول بسهولة، لأنه مع استخدام هذه الحيلة البسيطة والسهلة ستتخطين كل هذه الأمور ولن تواجهيها مجدداً، والى جانب ذلك تكونين قد اعتمدت حيلة جيدة لقلي الطعام بطريقة صحية.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟