حيلة جديدة لدجاج مقرمش من دون زيت!

من منا لا يحب الدجاج المقلي المقرمش؟ مهما اختلفت الأذواق يبقى الدجاج المقلي من الأطباق المفضلة لدى الصغار والكبار. الا أن طريقة تحضيره تتطلب قليه بالزيت، الأمر الذي قد يسبب مشاكل صحية ويعطي للجسم كمية كبيرة من الدهون. نقدم اليك اليوم طريقة جديدة وحيلة مهمة لتحضير الدجاج بخطوات بسيطة والحفاظ على قرمشته دون اضافة الزيت أو مواد غير صحية لتحصلي على أشهى الأطباق والمأكولات بالدجاج.

ias

في البداية، احرصي على ابقاء جلد الدجاج ولا تتخلصي منه لأنه السر وراء هذه الطريقة. بعد تتبيل الدجاج بالطريقة التي تريدينها وبعد أن تصبح جاهزة للقلي، حمّي مقلاة حديدة جيّداً وضعي قطع الدجاج عليها، غطيها حتى تتحمّر القشرة من الخارج وقلبيها عند الحاجة ثم اتركيها لمدة 15 دقيقة على نار هادئة حتى تطهى جيّداً، اذ تعمل جلدة الدجاج على ترطيب الطبقة الداخلية وتؤدي الى قرمشة الطبقة الخارجية.

من أكثر الطرق المعروفة لطهي الدجاج والحصول على قوام مقرمش هو قلي الدجاج بالزيت، على الرغم من المذاق اللذيذ الذي سنحصل عليه، الا أن هناك طريقة جديدة ستعطيك دجاج مقرمش بنتيجة غير متوقعة بطريقة صحية جداً ولا تحتاج الى الكثير من الوقت والمجهود.

لا تقلقي اذا من تراكم الدهون غير الصحية وحافظي على صحتك من خلال شوي الدجاج بالفرن أو تحضيره من خلال الطريقة السابقة لتحافظي على قوامه المقرمش وطعمه اللذيذ.


مواضيع ذات صلة

اليكم جدول التغذية لمرضى السكري، اتبعوه 

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

عادات غذائية سيئة في الدايت ليتكم تتوقفون عن اتباعها!

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

اكلات يمنية مشهورة تعرفوا على ابرزها

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية