5 أسرار لتحضير أشهى دجاج كنتاكي مقرمش في المنزل

يُعدّ دجاج الكنتاكي من أشهر الأطباق عالميًا وأكثرها شعبية، يطلبه الصغار والكبار سواء في المطاعم أو في المنزل. ويكمن سر قرمشة البروستد في طريقة تحضيره، فهناك بعض الخطوات الأساسية والبسيطة التي تعطيك أشهى النتائج. إليك من أطيب طبخة أهمّ النصائح للحصول على دجاج مقرمش لا يُقاوم!

ias

1 قطعي الدجاج بأحجامٍ متساوية

حتى إذا اشتريت الدجاج المقطّع، من الأفضل إعادة تقطيعه إلى شرائح متساوية، وخاصةً الصدور. تحتاج الصدور إلى وقتٍ إضافي لتنضج، لذلك قطعيها إلى شرائح صغيرة متساوية مع باقي الدجاج حتى تنضج كلها في نفس الوقت.

2 نقع الدجاج

قبل تغميس الدجاج في تتبيلة الكنتاكي، إنقعيه لبضعة ساعاتٍ في تتبيلة مناسبة لنكهةٍ مميزة. ضعي في وعاءٍ كبيرٍ لتر ماء وأضيفي ربع كوب ملح وربع كوب سكر وبهاراتك المفضّلة مثل البابريكا والزعتر.

3 تتبيلة الكنتاكي

أهمّ خطوة عند تحضير البروستد هي تحضير التتبيلة بدقة. إليك من أطيب طبخة خلطة دجاج الكنتاكي الأصلية لتحضير طبقك المفضل بطريقةٍ أشهى من المطاعم.

4 الزيت

يعطي الزيت نكهة ولون البروستد المميزة، لذلك يجب اختيار النوع المناسب. استخدمي زيت الكانولا على حرارة 170 درجة مئوية حتى تحصلي على دجاج ذهبي مقرمش. للتأكد من حرارة الزيت، ضعي القليل من الدقيق فيه عندما يسخن. إذا أصدر صوت قلي فهو جاهز للإستخدام.

5 ما بعد القلي

بعد الانتهاء من قلي الدجاج، لا تضعيه على محارم ورقية حتى لا يصبح رطبًا ويفقد قرمشته. ضعي الدجاج في مصفاة كبيرة أو على شبكة الشواء، واستمتعي بأشهى دجاج بروستد! قدميه مع سلطة الكنتاكي بهذه الوصفة المميزة.


مواضيع ذات صلة

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية