حيلة مهمة للتخلص من رائحة الحمص المسلوق!

من أكثر الحبوب المستعملة في مطبخنا العربي هو الحمّص الذي نقوم بسلقه ونقوم بادخاله في العديد من الأطباق والوصفات مثل فتة الحمص اللبنانية أو نقوم بهرسه لتحضير الحمّص بالطحينة كطبق من المقبلات. يمكنك استعمال علب الحمّص الجاهزة أو اذا كنت ممن يفضلون سلق الحمّص اليابس في المنزل من المؤكّد أنك تشعرين بالرائحة المزعجة الصادرة عن مياه السلق. إليك السبب وراء ذلك وطبّقي هذه الحيلة التي تخفف من انتشار هذه الرائحة المزعجة!

ias

يحتوي الحمّص على حمض الفوليك الذي يسمح بتكاثر البكتيريا الناتجة عن التخمير وذلك بعد مرحلة نقع الحمّص بالمياه لليلة كاملة أو عند السلق، لينتج عن ذلك إصدار رائحة مزعجة التي تنتشر في كافة أنحاء المنزل.

تخلّصي من هذه الرائحة من خلال اضافة ملعقة واحدة من هذا المكوّن!

أضيفي ملعقة صغيرة واحدة من البيكنج صودا التي تخلّصك من البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة والتي تعتبر الحلّ المثالي للتخلص من أي رائحة مزعجة تسببها الحبوب أو الخضروات المسلوقة.

يمكنك استعمال هذه الحيلة عند سلق أنواع كثيرة من الحبوب التي تسمح لك بالتخلص من رائحة السلق ومن الحصول على فوائدها الأخرى.

يساعد البيكنج صودا أيضاً على اعطاء حبات الحمّص طراوة، تخلصك من قساوتها وتسرّع عملية السلق من خلال تفاعله مع حبات الحمّص والمياه المسلوقة.


مواضيع ذات صلة

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية