أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

أضيفي ملعقة واحدة من هذا المكون لأشهى تتبيلة شاورما

سر تتبيلة الشاورما في البيت

تعتبر الشاورما من المأكولات الشرقية المفضلة عند الصغار والكبار والأكثر طلباً بين الأطعمة في دول عربية مختلفة. تختلف وصفات ومكوّنات شاورما الدجاج اللذيذة وطريقة شاورما اللحم من منطقة إلى أخرى إلا أن الطبق التقليدي لأكلة الشاورما يتألف من اللحم البقري أو الدجاج المشوي، صلصة وخلطات مختلفة توضع جميعها في الخبز العربي.

تتبيلة الشاورما في البيت من أساسيات طعمها اللذيذ وسر نجاحها، تتعدد مكونات التتبيلة من الثوم، الزيت، الخل، البهارات، الثوم، الفلفل الأسود، الملح، الحبهان، ورق الغار والزبادي. أضيفي هذه التتبيلة الى قطع اللحم أو الدجاج الرفيع ولا تنسي ملعقة من هذا المكون السري!

أضيفي ملعقة واحدة من الطحينة لتتبيلة الشاورما لتساعد على ابراز النكهات واعطاء اللحمة أو الدجاج طراوة ونكهة لذيذة جدا، على الرغم من المقدار القليل الذي نستعمله الا أن تأثيرها على الطعم كبير. لا تترددي في اضافة ملعقة من الطحينة ولا تبالغي بالكمية لئلا تفسد نكهة المكونات الأخرى في التتبيلة! أضيفي الخلطة الى اللحم وضعيها داخل الثلاجة لمدة ساعتين لتتداخل النكهات مع بعضها.

اليك مقادير تتبيلة الشاورما كاملة لكيلوغرام واحد من اللحمة أو الدجاج:

1 ملعقة صغيرة من الطحينة 2-3 ملاعق كبيرة من الخل الأحمر 1 ملعقة كبيرة من بهار الشاورما ملح وفلفل أسود 1 فص ثوم كامل 1-2 فص ثوم مهروس 3 حبوب كاملة من الحبهان 2 أوراق الغار 1 ملعقة كبيرة من الزيت النباتي 1 ملعقة كبيرة من الزبادي

إختبار الشخصية

ممكن نحزر وزنك الحالي من خلال روتينك اليومي؟