السر وراء عجينة البيتزا الهشة : خطوة واحدة فقط!

عرفت البيتزا التقليدية بألوانها الثلاثة المؤلفة من الصلصىة الحمراء وجبنة الموزاريلا الطازجة البيضاء وأوراق الريحان الخضراء التي تمثل ألوان علم ايطاليا. واشتهرت في عمل مختلف أنواع المعجنات وانتشرت البيتزا بشكل خاص في كل أنحاء العالم بسبب مذاقها المميز وعشق العالم لها. الا أن سر هشاشة العجينة يبقى وراء معلومة مهمة جدا سنقدمها لك اليوم من خلال خطوة بسيطة تقومين بها لتجنبك افساد عجينة البيتزا.

ias

عند تطبيق طريقة عمل عجينة البيتزا الايطالية ، ضعي المقادير المحددة في الوصفة ولا تفوتي المعلومة المهمة التالية: درجة حرارة المياه المضافة الى الخميرة الجافة! لا تستخفي أبدا بهذه الخطوة وقومي بشراء ميزان حرارة خاص للطعام لمعرفة ما اذا كانت حرارة المياه مناسبة لتفاعل الخميرة أو بحاجة لتبريد أو تسخين. حرارة المياه المناسبة للحصول على نتيجة مثالية عند اضافة الخميرة الى المكونات الأخرى هي 105 الى 110 درجة فهرنهايت أي ما يعادل الـ41 والـ43 درجة مئوية. اذا كانت الحرارة أقل من المذكورة سابقا لن تتفاعل الخميرة واذا كانت الحرارة أكثر ستموت حبيبات الخميرة وبالتالي، في الحالتين لن نحصل على منافع الخميرة الا وهي ارتفاع العجينة وهشاشتها.

بعد معرفتك ما هو السر الأهم للحصول على أفضل عجينة بيتزا طرية، سهلة وسريعة اتبعي الطريقة الصحيحة وحضري الذ بيتزا أو استعمليها لأي نوع معجنات اخر.


مواضيع ذات صلة

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

فرزنة الطماطم

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية