السر وراء عجينة البيتزا الهشة : خطوة واحدة فقط!

عرفت البيتزا التقليدية بألوانها الثلاثة المؤلفة من الصلصىة الحمراء وجبنة الموزاريلا الطازجة البيضاء وأوراق الريحان الخضراء التي تمثل ألوان علم ايطاليا. واشتهرت في عمل مختلف أنواع المعجنات وانتشرت البيتزا بشكل خاص في كل أنحاء العالم بسبب مذاقها المميز وعشق العالم لها. الا أن سر هشاشة العجينة يبقى وراء معلومة مهمة جدا سنقدمها لك اليوم من خلال خطوة بسيطة تقومين بها لتجنبك افساد عجينة البيتزا.

ias

عند تطبيق طريقة عمل عجينة البيتزا الايطالية ، ضعي المقادير المحددة في الوصفة ولا تفوتي المعلومة المهمة التالية: درجة حرارة المياه المضافة الى الخميرة الجافة! لا تستخفي أبدا بهذه الخطوة وقومي بشراء ميزان حرارة خاص للطعام لمعرفة ما اذا كانت حرارة المياه مناسبة لتفاعل الخميرة أو بحاجة لتبريد أو تسخين. حرارة المياه المناسبة للحصول على نتيجة مثالية عند اضافة الخميرة الى المكونات الأخرى هي 105 الى 110 درجة فهرنهايت أي ما يعادل الـ41 والـ43 درجة مئوية. اذا كانت الحرارة أقل من المذكورة سابقا لن تتفاعل الخميرة واذا كانت الحرارة أكثر ستموت حبيبات الخميرة وبالتالي، في الحالتين لن نحصل على منافع الخميرة الا وهي ارتفاع العجينة وهشاشتها.

بعد معرفتك ما هو السر الأهم للحصول على أفضل عجينة بيتزا طرية، سهلة وسريعة اتبعي الطريقة الصحيحة وحضري الذ بيتزا أو استعمليها لأي نوع معجنات اخر.


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية