سر ورق عنب المطاعم

اذا كنت تتساءلين عن سر ورق عنب المطاعم تعرفي من موقع اطيب طبخة على بعض الحيل والخطوات البسيطة والفعالة التي تسمح لك بتحضير ورق العنب مثل المطاعم وافضل!

ias

غلي الأوراق

من المهمّ أن تسلقي أوراق العنب قبل الإستخدام وذلك لتسهيل عملية اللّف. فالمطاعم الكبرى تسلق ورق العنب بكميات كبيرة حتى يكون جاهزاً للاستخدام في أي وقت.

وضع الأوراق على سطح مناسب

هل لاحظت كيف أن الطهاة في المطاعم يعملون على أسطح ناعمة ويلفّون ورق العنب بشكل مثالي؟ تأكدي من استخدام سطح ناعم حتى تظهر الأوردة من الأوراق. أحرصي على أن تكون الجهة اللامعة من كلّ ورقة متجهة تحو الأسفل حتى تقفل بشكل كامل خلال اللفّ.

التخلّص من ساق الورقة

حتى تحصلي على ورق عنب متساوٍ ومقفل جيداً، من المهمّ أن تتخلصي من ساق الورقة إذ أن مذاقها غير محبب للأكل وبقوؤها سيصعبعملية اللّف.

توزيع الحشوة بحسب نوعها

يأخذ طهاة المطاعم بالإعتبار أن حجم حبات الأرز سيتضاعف خلال الحشي. لذلك، ننصحك أن تختاري الحشوة المناسبة اكانت قائمة على الخضار أو غنية باللحم ووزّعي الكميات بعناية على الأوراق. لمنيجة مثالية، خذي كمية صغيرة بطرف أصبعك وضعيها في على طرف الورقة من جهة الساق المقصوصة حتى تستفيدي من مساحة الورقة الأمامية فلا تتمزق خلال الطبخ.

لفّ الأوراق بشكل مثالي

تظهر حبات ورق العنب بشكل مثالي في المطاعم والسرّ الأكبر في اللّف! لفّي الجزء السفلي الأيمن باتجاه اليسار ثمّ الجزء السفلي الأيسر باتجاه الأيمن وذلك لتغطية الحشوة. إثني جوانب الورقة نحو الداخل حتى يصبح شكلها مثل المستطيل. لفّي الورقة على شكل رول بإحكام حتى لا تتسرب الحشوة خلال الطبخ.

رصّ الأوراق في القدر

عندما تطلبين ورق العنب في المطعم ألا تلاحظين أن كلّ الحبات لامعة ومتناسقة اللون؟ إن ذلك يعود إلى رصّ الأوراق بشكل صحيح في القدر. قبل وضع أوراق العنب في القدر، ضعي شرائح من البطاطس، الطماطم أو البصل في القعر. رصّي حبات ورق العنب جيداً في القدر ولا تنسي وضع طبق ثقيل على الوجه حتى لا تتفسخ الحبات خلال الطهي.

الطهي النهائي

بعد ضغط الأوراق جيداً، أغمريها بالماء أو بالصلصة المفضلة لديك. تتفنّن المطاعم أيضاً بإضافة حامض الليمون، الليمون الحامض أو دبس الرمان إلى ورق العنب. ضعي القدر على نار عالية وبمجرّد أن يبدأ الغليان خفّفي النار. أتركي القدر على النار من 30 دقيقة وحتّى ساعة حتى ينضج ورق العنب بشكل كامل. ألف صحة!


مواضيع ذات صلة

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

إشتركي بنشرتنا الإخبارية