السعرات الحرارية في الدجاج المشوي

يقدم لكم موقع أطيب طبخة السعرات الحرارية في الدجاج المشوي. إذا كنتم تتناولون الدجاج المشوي ضمن نظامكم الغذائي فإكتشفوا كيف يمكن أن يؤثر عليه.

ias

قد يكون تناول الأطعمة المشوية في أي نظام غذائي معيار مثالي لإعتبار هذا النظام صحي تماماً. لا يحتوي الدجاج المشوي عادةً على أي إضافات مثل الدجاج المقلي أي البقسماط أو كمية كبيرة من الزيت الذي يعتبر من الدهون الضارة للجسم.

يحتوي 100 غرام من الدجاج المشوي 202 سعرة حرارية تقريباً. تُمثل هذه الكمية 16% تقريباً من إحتياج جسم أي شخص بالغ. بالإضافة إلى ذلك تحتوي هذه الكمية 21.2 غرام من البروتين، 7.3 غرام من الكربوهيدرات و9.2 غرام من الدهون.

هل يعتبر تناول الدجاج مع الجلد غير صحي؟

سعرات دجاج مشوي

إن تناول الدجاج المشوي مع الجلد أو بدونه يؤثر أيضًا على عدد السعرات الحرارية فيه. مثلاً إذا كنتم تحبون تناول أفخاذ الدجاج مع الجلد، يحتوي فخذ دجاجة واحدة مع الجلد 318 سعرة حرارية ، فيما يحتوي الفخذ بدون الجلد 269 سعرة حرارية. بالإضافة إلى أن نسبة الدهون في الدجاج تزيد في حال تم تناوله مع الجلد.

ما هي كمية الدجاج المشوي التي يمكن تناولها خلال اليوم؟

يمد الدجاج المشوي نظامكم الغذائي بالبروتينات الخالية من الدهون وعددًا من الفيتامينات والمعادن الأساسية. لكن هذا لا يعني أنه من الممكن تناول كميات غير محدودة من الدجاج المشوي خلال النهار الواحد. للإستفادة من فوائد الدجاج المشوي يجب تناول ما يعادل 85 غرام منه ضمن جدول نظامكم الغذائي اليومي وذلك إضافةً إلى الكربوهيدرات والألياف الضرورية.


مواضيع ذات صلة

رجيم شوربة العدس لخسارة 20 كيلو في شهر

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية