شجّعي أولادك على تناول وجبة فطور صحية

إن العادات التي يكتسبها الأولاد في صغرهم، تبقى معهم للأبد! فما رأيك سيدتي أن تساعديهم على تطوير عادات صحيحة وصحية بدءاً بالفطور تلك الوجبة الأساسية لنموّهم وتركيزهم خصوصاً أيام الدراسة؟ وإذا كان اولادك يرفضون تناول هذه الوجبة، تفقّدي المقال التالي!<br />

ias

1 – أيقظيهم قبل 15 دقيقة من المعتاد:

يرفض بعض الأولاد تناول وجبة الفطور لأنهم بكل بساطة لا يشعرون بالجوع. لهذا السبب، إحرصي على إيقاظهم قبل 15 أو 20 دقيقة من المعتاد ليقوموا بأي عمل مثل ترتيب الغرفة أو تمشية الكلب. إن الحركة ستفتح شهيّتم على الأكل فيتناولون الفطور بدون أي اعتراض!

2 – أطلبي رأيهم:

حاولي دائماً أن تأخذي رأي أولادك بالفطور الذي يرغبون به، ولكن حدّدي أنت الخيارات! فكلنا نعرف أنك لو تركت الخيار لهم سوف يختارون مأكولات غير صحية. لا تنسي أبداً أن التنويع مهم جداً ليحصلوا على الغذاء المثالي. 

3 – قدّمي لهم وصفات غير تقليدية:

لاتكنفي بتقديم الفطور العربي التقليدي مثل المنقوشة بالزعتر أو سندويش اللبنة، بل نوّعي في اختياراتك خلال الأسبوع الواحد! فحضّري على سبيل المثال الأومليت وأضيفي إليها جبن غودا من فريكو أو الكريب مع جبن إيدام من فريكو أو حتى المافن بالجبن. 

4 – حضّري الفطور مسبقاً:

إذا لم يكن لديك الوقت لتحضير الفطور عند الصباح، نصيحتنا لك أن تحضّريه قبل وقت وتحتفظي به في الفريزر. فلم لا تحضّرين عجينة البانكيك، تخبزينها وتحتفظين بها في الفريزر؟ عند التقديم، سخّنيها في المايرويف لثوان ثمّ أضيفي إليها صلصة الشوكولاتة، العسل أو مزيج من الجبن والجامبون البقر.

5 – إختاري وصفات متوازنة:

على الفطور أن يتألّف من مكوّنات مغذّية تفتح ذهن أولادك. لذلك، إحرصي على إدخال كميات معتدلة من كل من النشويات أي الخبز على أنواعه ورقائق الفطور؛ البروتين مثل الجبن، المرتديلا والحليب؛ بالإضافة إلى حصة من الفاكهة وننصح بالتفاح وحصة صغيرة من الحلى مثل المربى أو شوكولاتة الدهن. 

6 – نصيحتنا لك:

تجنّبي سيدتي استخدام كمية عالية من الملح على الفطور! فهو موجود بكميات كبيرة في عدد كبير من المأكولات مثل الأجبان المطبوخة، المرتديلا البقر، الجامبون الحبش وغيرها؛ فالصوديوم مضر بصحة الإنسان! لذلك، ننصحك دائماً باختيار مكوّنات طبيعية؛ فلم لا تستبدلين على سبيل المثال الأجبان المطبوخة بالأجبان الطبيعية؟ 

7 – لا تنسي:

لا تنسي عزيزتي أن وجبة الفطور لا تكتمل بدون الحليب؛ فهذا المكوّن أساسي لنمو أولادك بطريقة صحية! إذا لا يتقبّل أولادك شرب الحليب، إحرصي على تقديمه لهم على شكل أجبان طبيعية؛ فكل شريحة من الجبن الطبيعي من فريكو مثلاً، يساوي كوباً من الحليب. ومن الجدير الذكر أن كمية الحليب الموجودة في الجبن الطبيعي هي أكثر بـ3 مرات من تلك الموجودة بالجبن المطبوخ!


مواضيع ذات صلة

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية