شرب القهوة قبل النوم أضرار تؤثر على جودة نومك!

يُسبب شرب القهوة قبل النوم أضرار توثر على جودة نومك، لذلك نكشف لكم الوقت المثالي لشرب القهوة لتفادي اضطرابات النوم التي يسببها الكافيين.

ias

تحتوي القهوة بكافة أشكالها على نسبة من الكافيين والتي تؤثر على الجهاز العصبي، وتساعد الكثير من الأشخاص المعتادين عليها على تعديل المزاج والشعور بالنشاط، وحول تأثيرات القهوة تعرفوا معنا على علاج الرجفة بعد شرب القهوة أسبابها وتأثيراتها.

كم يبقى مفعول القهوة في الجسم؟

يجب في البداية أن نعرفكم على المدة التي يبقى بها مفعول القهوة في الجسم إلى أن يتم التخلص منه، فبعد تناول كوب واحد من القهوة في الصباح، يستغرق الجسم حوالي 10 ساعات حتى يغادر الكافيين الجسم تمامًا، وهذا ما يُحتم على الكثيرين انتقاء وقت شرب القهوة بعناية للحصول على نوم مريح وكافي في الليل.

لذلك ينصح الخبراء بعدم تناول القهوة بعد فترة ما بعد الظهر، لكونه سيسبب اضطرابات في النوم، بحيث تقل عدد ساعات النوم بمعدل ساعتين بعد شرب القهوة، ويزيد من عدد مرات الإستيقاظ خلال فترة النوم، ويؤثر على عمق وجودة النوم.

كما يجب الأخذ بعين الإعتبار الإلتزام وعدم تجاوز الجرعة الموصى بها من القهوة خلال النهار، والتي تُقدر بـ 400 مليغرام من الكافيين في اليوم للأشخاص البالغين الأصحاء، وهو ما يعادل 4 فناجين من القهوة.

ولمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع يمكنكم الإنتقال إلى هذا هو أفضل وقت لتشربوا أول فنجان من القهوة في اليوم لتستفيدوا منه!


مواضيع ذات صلة

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

أشهى وصفات البروكلي جربوها واستمتعوا بطعام لذيذ وصحي

نوع من الخضار يؤمن للجسم مغذيات أساسية

تعانون من البلغم: هذا العصير المنزلي هو الحلّ

أخطاء الصيام المتقطع قد تقلب رحلة خسارة الوزن إلى عكسها!

هل يسبب العنب تهيج القولون؟

أفضل مطاعم خميس مشيط مشاوي للعوائل في السعودية لا تفوتوها!

قشور الرمان لجرثومة المعدة فوائد علاجية إحصلوا عليها

7 حلويات غنية بالبروتين أكثر من البيض

هل يمكن وضع صحن في القلاية الهوائية؟ نصائح وممنوعات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية