هل فعلاً يجب غسل المكرونة بعد السلق؟ سنحسم النقاش

فرح قمر فرح قمر

هل تؤيدين من يغسلون الباستا مع سلقها، ام تفضلين استخدامها في اطباقك على الفور؟ عندما يتعلق الأمر بطبخ المعكرونة فإن الغسل هو واحد من النقاشات الكبرى.

ias

لكن من الذي يفوز في هذ النقاش؟ في الحقيقة، كلا الطرفين على حق. غسل المعكرونة ام لا يعتمد على الطبق الذي ترغبين بتحضيره، وحاجتك لإبقاء ام ازالة الطبقة النشوية الإضافية.

اغسلي المعكرونة اذا كنت ترغبين بتحضير:

سلطة المعكرونة: عند استعمالها مع السلطة الباردة ، يجب دائماً غسل المعكرونة بعد الطهي. فأنت اولاً لا ترغبين بتناول سلطتك ساخنة، ومن جهة اخرى يساعد غسل المكرونة على ايقاف عملية الطهي مما يمنع تعجينها.

المكرونة الآسوية: عند رغبتك بتحضير المكرونة على الطريقة الآسيوية التي تستعدي التقليب في المقلاة، عليك ان تفكري دائماً بغسلها بعد السلق. فالنشاء الموجود في المعكرونة يجعلها تلتصق ببعضها عند التقليب، مما يفسد شكل الطبق ويمنع اختلاط المكونات ببعضها البعض

امتنعي عن غسل المعكرونة في هذه الحالات

سواء كنت تحضرين المعكرونة بالصلصة الحمراء، او المعكرونة بصلصة البستو، او مع اي نوع من الصلصات، لا تفكّري ابداً بغسل المعكرونة!

المادة النشوية الموجوة في الباستا هي التي تساعد على تكثيف الصلصة وتضمن امتصاصها بشكل جيد. بالإضافة الى ذلك، فهي التي تعطي المعكرونة الطعم الغني الذي ستفتقدينه اذا قمت بغسلها. اكتفي فقط بتصفية المعكرونة من الماء، واضيفيها الى الصلصة اثناء التحضير اذا كنت ترغبين بطعم شهي وقوام مثالي!


مواضيع ذات صلة

اكتشفي كم يبلغ وزن الطفل عمر ست سنوات وما العوامل المؤثرة فيه!

خلطة منزلية لتنظيف البقع الصعبة عن الزجاج وازالتها مباشرةً

فوائد عصير الليمون

متى يعتبر الكوليسترول مرتفعا

انخفاض السكر للحامل

مكونات منزلية تساعد على تنظيف فتحات الدش للحصول على مياه غزيرة

حيلة مميزة لحفظ الليمون الحامض في الثلاجة لفترة طويلة بدون تعفن

حيل سهلة وسريعة لتنظيف الميكرويف بعد تلوثه

ايهما افضل حليب كامل الدسم او قليل الدسم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol