هل فعلاً يجب غسل المكرونة بعد السلق؟ سنحسم النقاش

هل تؤيدين من يغسلون الباستا مع سلقها، ام تفضلين استخدامها في اطباقك على الفور؟ عندما يتعلق الأمر بطبخ المعكرونة فإن الغسل هو واحد من النقاشات الكبرى.

ias

لكن من الذي يفوز في هذ النقاش؟ في الحقيقة، كلا الطرفين على حق. غسل المعكرونة ام لا يعتمد على الطبق الذي ترغبين بتحضيره، وحاجتك لإبقاء ام ازالة الطبقة النشوية الإضافية.

اغسلي المعكرونة اذا كنت ترغبين بتحضير:

سلطة المعكرونة: عند استعمالها مع السلطة الباردة ، يجب دائماً غسل المعكرونة بعد الطهي. فأنت اولاً لا ترغبين بتناول سلطتك ساخنة، ومن جهة اخرى يساعد غسل المكرونة على ايقاف عملية الطهي مما يمنع تعجينها.

المكرونة الآسوية: عند رغبتك بتحضير المكرونة على الطريقة الآسيوية التي تستعدي التقليب في المقلاة، عليك ان تفكري دائماً بغسلها بعد السلق. فالنشاء الموجود في المعكرونة يجعلها تلتصق ببعضها عند التقليب، مما يفسد شكل الطبق ويمنع اختلاط المكونات ببعضها البعض

امتنعي عن غسل المعكرونة في هذه الحالات

سواء كنت تحضرين المعكرونة بالصلصة الحمراء، او المعكرونة بصلصة البستو، او مع اي نوع من الصلصات، لا تفكّري ابداً بغسل المعكرونة!

المادة النشوية الموجوة في الباستا هي التي تساعد على تكثيف الصلصة وتضمن امتصاصها بشكل جيد. بالإضافة الى ذلك، فهي التي تعطي المعكرونة الطعم الغني الذي ستفتقدينه اذا قمت بغسلها. اكتفي فقط بتصفية المعكرونة من الماء، واضيفيها الى الصلصة اثناء التحضير اذا كنت ترغبين بطعم شهي وقوام مثالي!


مواضيع ذات صلة

عندما يجتمع الحلو والمالح: وصفات طبخ بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها

أسرار نجاح محشي الكوسا

التمر: مكون يساعد على خسارة أو زيادة الوزن؟

أفضل الأوقات لشرب الماء!

حلويات بالشعيرية الباكستانية

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

أسرار طعام لا يعرفها إلاّ الإيطاليين

الفرق بين الملح العضوي والملح العادي

سر الحصول على دجاج مشوي طري من الشيف عمر

حيل بالمشروبات الغازية لا بدّ أن تتبعوها لإنجاح الوصفات التالية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية